عرب لندن 

قال مكتب الأرصاد الجوية البريطاني “إنه من المتوقع أن تشهد البلاد تساقطاً خفيفاً للثلوج وسط درجات حرارة متجمدة تصل إلى 3 درجات مئوية، وذلك بعد تعرض البلاد لعواصف شديدة”.

وبحسب ما ذكرته صحيفة ذا صن "The Sun" نشر مكتب الأرصاد توقعات تشير إلى أن الطقس سيكون غائمًا مصحوبا بالرياح في معظم مناطق اسكتلندا وشمال أيرلندا.

وقالت الأرصاد "من المتوقع أن تتحرك الأمطار شرقًا، وقد تتحول في بعض المناطق إلى تساقط للثلوج. وفي المقابل، سيظل الطقس جافًا إلى حد كبير في بقية المملكة المتحدة، مع فترات مشمسة خاصة في المناطق الجنوبية".

وقالت خبيرة الأرصاد الجوية، هونور كريسووك: "يختلف الطقس تمامًا في اسكتلندا، حيث ستسود الأجواء الغائمة مع هطول الأمطار، وبعض هذه الأمطار سيتحول إلى ثلوج غزيرة في المرتفعات الاسكتلندية. وفي المناطق الأخرى، ستظهر أشعة الشمس الساطعة خلال فصل الخريف بعد بداية باردة".

وأضافت "أن الطقس بشكل عام سيكون باردًا في جميع أنحاء المملكة المتحدة، لكن أشعة الشمس ستساهم في تخفيف حدة البرودة إلى حد ما. كما ستصبح الأمطار في اسكتلندا وأيرلندا الشمالية أكثر انتشارًا خلال الليل، بينما سيبقى شمال البلاد أوضح مع احتمال تساقط بعض الأمطار المتقطعة".

وأشارت الأرصاد الجوية إلى أن الأجواء ستكون جافة غدًا في معظم المناطق الجنوبية مع وجود فترات مشمسة. وستتحرك الأمطار عبر اسكتلندا وأيرلندا الشمالية إلى الجنوب نحو شمال إنجلترا، وستبقى درجات الحرارة باردة.

وأوضحت الأرصاد أن الطقس سيكون جافًا بشكل عام يوم الأحد مع فترات مشمسة، خاصة في الجنوب والشرق، من المتوقع أن يتحول الطقس إلى غير مستقر في الأسبوع المقبل، مع طقس أكثر برودة وزيادة في الرياح.

 

 

 

 

 

 

 

السابق موجز أخبار بريطانيا من منصة عرب لندن/ الجمعة: 11 أكتوبر/ تشرين الأول 2024
التالي الأطفال يعانون "نفسيًا" في مركز غاتويك وبريطانيا تتعهد بتحسين ظروف احتجاز طالبي اللجوء