عرب لندن

تستعد بريطانيا لمزيد من الأحوال الجوية القاسية اليوم، حيث أُصدرت تحذيرات عاجلة من الفيضانات لـ 15 منطقة وسط التوقعات بعواصف رعدية وأمطار غزيرة قد تؤدي إلى تعطيل حركة السفر.

وظلت التحذيرات من الفيضانات سارية في جميع أنحاء إنجلترا صباح الأربعاء، حيث أعلنت وكالة البيئة البريطانية عن 89 تحذيرًا من الفيضانات، مع توقع حدوث فيضانات في 15 منطقة أخرى. من بين هذه المناطق، هناك تحذيران في مدينة بريستول.

وحُدثت التحذيرات مساء الثلاثاء لتشمل نهر أنكر في وارويكشاير والمناطق المحيطة بنهر بلاك ووتر قرب ساوثهامبتون. بعد انتهاء تحذير العواصف الرعدية في جنوب إنجلترا في الساعة 3 صباحًا، أفادت هيئة الأرصاد الجوية بأن الأمطار المتفرقة ستؤثر على المناطق الشرقية من إنجلترا يوم الأربعاء، مع ظهور فترات مشمسة في الجنوب.

كما أُصدرت تحذيرات أخرى لمناطق عدة مثل "غوغ بروك" في وارويك، و"بانشيس بروك" من برودواي إلى تشايلدوكويكام في ورسيسترشاير، بالإضافة إلى المناطق المنخفضة بالقرب من نهر برو و"غلاستنبري ميل ستريم" من لوفينغتون إلى هاي بريدج في سومرست. 

كذلك، تم إصدار تحذير بشأن طريق B1040 من ثورني إلى ويتلسي، بالقرب من نهر نين في منطقة بيتر بورو. وفي مساء الثلاثاء، حذر أحد أعضاء البرلمان من الفيضانات الشديدة في مناطق من نورثمبرلاند، حيث شهدت بعض المناطق "فيضانات مدمرة" وسط ظروف جوية قاسية. وقال النائب عن بلايث وآشينغتون، إيان لافري، إن مكتبه تلقي العديد من الشكاوى بشأن الفيضانات الخطيرة في جنوب شرق نورثمبرلاند.

من جانبه، أكد سكوت ديكنسون، عضو المجلس المحلي في نورثمبرلاند، عبر وسائل التواصل الاجتماعي أن "عدة طرق أُغلقت في منطقة بلايث، والفرق المحلية موجودة في الموقع بالتعاون مع خدمات الإطفاء والإنقاذ، وشركة الكهرباء، ومياه نورثومبريا."

وإلى جانب الفيضانات، يتوقع خبراء الطقس تساقط الثلوج في بعض المناطق، حيث من المتوقع أن تبدأ العواصف الثلجية في شمال اسكتلندا، وقد تمتد إلى شمال شرق إنجلترا بحلول الساعات الأولى من صباح الخميس.

في آخر تحديث له، قال جيمس مادين من "إكزاتا ويذر": "سوف تشهد المناطق الشمالية من اسكتلندا تساقطًا كثيفًا للثلوج اليوم، وقد تتسبب هذه الظروف في حدوث عواصف ثلجية أو حتى انعدام الرؤية في بعض المناطق. من المتوقع أن تصل هذه الأحوال الشتوية إلى شمال وشمال شرق إنجلترا في الساعات الأولى من صباح الخميس."

وتشير التوقعات إلى استمرار  هذه الظروف الجوية  خلال المساء، مع إمكانية تساقط مزيد من الأمطار أو الثلوج على المناطق المرتفعة في شمال وشمال شرق إنجلترا، وفقما ذكرت صحفية ميرور “Mirror”.

التالي فيديو/ بريطانيا في دقيقة: ستارمر وسوناك يتنافسان في حب إسرائيل!!