عرب لندن 

تم الحكم على ضابط سابق في شرطة العاصمة بالسجن لمدة 16 شهرًا بتهمة سرقة أموال من رجل توفي في الشارع. 

الضابط كريغ كارتر، من هارلو في إسكس، قام بسرقة حوالي 115 جنيهًا إسترلينيًا من المخرج والممثل الإيطالي كلاوديو غايتاني بين 7 و14 سبتمبر 2022، بحسب "بي بي سي". 

وفي جلسة استماع سابقة للمحكمة، تم الكشف عن أن كارتر استولى على الأموال من محفظة غايتاني بعد أن تم تكليفه بجمع الأغراض الشخصية الخاصة به، وذلك بعد أن توفي غايتاني أثناء ركوبه دراجة في طريقه إلى شمال لندن لزيارة أصدقائه.

وتم إصدار الحكم على كارتر في محكمة وود غرين، بعد أن اعترف في وقت سابق هذا العام بتهمة سوء السلوك في منصب عام.

وكان كلاوديو غايتاني في زيارة إلى لندن لحضور مهرجان مسرحي في مركز ساوث بانك عندما وتوفي. 

وتم إيقاف الضابط كريغ كارتر، البالغ من العمر 51 عامًا، والذي كان يعمل في أحياء إنفيلد وهارينجي، عن العمل بعد بدء عملية التحقيق، وفُصل من القوة في أغسطس بعد 23 عامًا من الخدمة.

وسمعت المحكمة أن الكاميرا المثبتة على جسم الضابط سجلت لحظة عدّه لمبلغ نقدي قدره حوالي 115 جنيهًا إسترلينيًا من محفظة السيد غايتاني بينما كان جالسًا في سيارة الشرطة، بالإضافة إلى بعض النقود باليورو وفكة معدنية.

غير أن كارتر قام بتسجيل بأنه جمع مبلغا صغيرا فقط في سجلات الشرطة، حيث قال إنه عثر على حوالي 6 جنيهات إسترلينية وستة يورو، وفقًا للمدعية هيلينا دوونغ.

وأبلغ صديق لغايتاني، الذي استلم متعلقاته بعد ذلك، عن اختفاء المال، مما أدى إلى التحقيق في الواقعة.

وعند استجوابه لاحقًا من قبل الشرطة، أصر كارتر على أن المحفظة كانت تحتوي على حوالي 6 جنيهات إسترلينية وستة يورو، وفقًا للادعاء. 

وقالت المدعية هيلينا دوونغ إن كارتر أخبر الضباط: "أرفض الاتهام وأنا مصدوم من الاقتراح بأنني قد أسرق المال من أي شخص، ناهيك عن شخص ميت."

 

 

 

 

السابق سلسلة أكاديميات في المملكة المتحدة تعتزم منع الهواتف المحمولة في المدارس بشكل قاطع
التالي توني بلير يحذر من تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على الشباب ويتطرق لقضية فلسطين