عرب لندن

ضربت الرياح القوية والأمطار الغزيرة الناجمة عن العاصفة ليليان أجزاء من المملكة المتحدة اليوم الجمعة، مما تسبب في تعطيل حركة السفر والمهرجانات، مع ترك الآلاف بدون كهرباء.

وتم إغلاق ثلاثة مسارح في مهرجان ليدز بسبب الرياح القوية، بينما اضطر مهرجان كريمفيلدز في تشيشاير إلى تأخير الافتتاح، بحسب ما نشرته البي بي سي “BBC”.

وقالت شركة Northern Powergrid إن أكثر من 60 ألف عميل تأثروا بـ "مستويات عالية من الانقطاع" في إمدادات الطاقة.

كما تأخرت بعض خدمات القطارات بسبب سقوط الأشجار بعد أن اجتاحت هبات تزيد سرعتها عن 70 ميلاً في الساعة شمال غرب إنجلترا وويلز في وقت مبكر من يوم الجمعة، قبل أن تتحرك شرقًا.

وقد أصدر مكتب الأرصاد الجوية  تحذير أصفر من الرياح التي تزيد سرعتها عن 75 ميلاً في الساعة في أجزاء من شمال إنجلترا وجنوب اسكتلندا وويلز حتى الساعة 11:00 بتوقيت جرينتش يوم الجمعة.

وأصدر تحذيرًا آخر باللون الأصفر من هطول أمطار غزيرة يوم السبت  لمعظم جنوب شرق إنجلترا، مع توقعات بحدوث اضطرابات وبعض الفيضانات.

وفي صباح يوم الجمعة، أبلغت شركة National Rail عن تعطل حركة السفر بسبب سقوط عددًا من الأشجار في العديد من أجزاء البلاد. وقالت لاحقًا إن العديد من الخدمات عادت إلى طبيعتها.

وقال متحدث باسم هيئة النقل في مانشستر الكبرى إن بعض خطوط الترام Metrolink تم تعليقها بعد أن أسقطت العاصفة "عددًا من الأشجار".

وألغت الخطوط الجوية البريطانية 14 رحلة كان من المقرر أن تقلع من مطار هيثرو صباح يوم الجمعة وأجلت رحلات أخرى بسبب الرياح القوية. وأعلن في وقت لاحق عن عودة العمل بشكل طبيعي.

السابق شرطة لندن تنهي تحقيقاتها في فضيحة المراهنات على الانتخابات العامة لعدم كفاية الأدلة
التالي كارثة غرق اليخت في إيطاليا: انتشال الجثة الأخيرة واحتمالية توجيه تهمة القتل غير العمد