عرب لندن 

ضربت عاصفة "ليليان" بريطانيا اليوم، حيث اجتاحت البلاد برياح قوية وصلت سرعتها إلى 80 ميلاً في الساعة، مما تسبب في استيقاظ العديد من السكان وإحداث فوضى واسعة. 

وبدورها أصدرت هيئة الأرصاد الجوية البريطانية تحذيرات من المستوى الأصفر في عدة مناطق في إنجلترا واسكتلندا، مع استمرار تأثير الطقس العاصف على البلاد.

وبحسب ما ذكرته صحيفة ميترو "Metro" تأتي هذه العاصفة بعد موجة حر شديدة شهدتها بريطانيا الأسبوع الماضي، مما يظهر تناقضًا كبيرًا في الأحوال الجوية.

وأدت العاصفة إلى اضطرابات كبيرة، شملت تأخيرات في خدمات السكك الحديدية وإلغاء رحلات طيران في مطار هيثرو، بالإضافة إلى إصدار عشرات التحذيرات من الفيضانات في مختلف أنحاء البلاد.

وتسببت الرياح العاتية في منطقة فازاكيرلي بمدينة ليفربول، في سقوط شجرة ضخمة، مما أدى إلى إغلاق الطريق وتعطيل حركة المرور.

وأُبْلِغ عن حوادث مشابهة في مناطق أخرى من البلاد، مثل سقوط شجرة كبيرة تسد الطريق في تيمبرلي، تشيشير.

وأصدرت الأرصاد الجوية تحذيرين اثنين باللون الأصفر، الأول يغطي منطقتين في جنوب غرب وشمال شرق اسكتلندا، ومن المتوقع أن ينتهي في الساعة 9 صباحًا.

وتشير هذه التحذيرات إلى احتمال حدوث تأخير في رحلات الحافلات والقطارات، بالإضافة إلى تأثيرات على حركة المرور بسبب الأمطار الغزيرة، ويتعلق التحذير الثاني بالرياح القوية الناتجة عن عاصفة "ليليان"، التي تتحرك ببطء عبر شمال إنجلترا. 

ومن المتوقع أن تستمر هذه الرياح العاتية حتى الساعة 11 صباحًا، حيث ستؤثر على شمال إنجلترا، جنوب اسكتلندا، وشمال غرب ويلز.

كما أصدرت وكالة البيئة عشرات التحذيرات من الفيضانات في مختلف أنحاء البلاد. صنفت بعض هذه التحذيرات باللون الأحمر، مما يشير إلى أن الفيضانات شبه مؤكدة، في حين تشير التحذيرات باللون الأصفر إلى احتمال حدوث فيضانات.

تشمل المناطق المتوقع تعرضها للفيضانات:

  • مصب نهر Humber في Hessle

  • موقع التخييم في Keswick

  • ساحل لانكشاير في منطقة Sunderland Point

  • مصب نهر Mersey في Arpley Bridge

  • الساحل الشمالي لمصب Humber من Kilnsea إلى Skeffling

  • الساحل الشمالي لنهر Esk في Whitby Harbour

  • الساحل الشمالي لـ Hornsea

  • مصب نهر Tyne في Newcastle Quayside

  • مصب نهر Wye في Brockweir

وهناك 64 منطقة أخرى شُملت في التحذيرات باللون الأصفر، حيث من الممكن حدوث فيضانات، مما يزيد من حالة التأهب في جميع أنحاء البلاد.

 

 

 

 

 

 

السابق ديفيد لامي يتعرض للسخرية بسبب حملة لدعم أوكرانيا عبر إحداث ضجيج بأبواق السيارات!
التالي جامعة ليستر تغلق مبنيين بسبب تهالك البنية التحتية