عرب لندن

حذرت شرطة النقل البريطانية الجمهور بعد اكتشاف أحد الركاب لشفرة حلاقة مخفية تحت ملصق يميني متطرف في إحدى محطات القطارات. 

نُشِرت صور الملصقات والشفرة على وسائل التواصل الاجتماعي من قِبَل الاتحاد الوطني لعمال السكك الحديدية والنقل البحري. الذين حذروا من خطورة هذه الملصقات ونصحوا بتوخي الحذر بعدم محاولة إزالتها بمفردهم.

وبحسب صحيفة الميرور "Mirror" عثر أحد الأشخاص على الملصقات، التي تحمل علامة الجبهة الوطنية مع الأحرف الأولى "NF" والشعار "حقوق البيض"، بالقرب من محطة قطار Dunton Green في كينت، حيث تم اكتشاف شفرة حلاقة مخبأة تحتها. 

بدورها حذرت السلطات المحلية الجمهور من وجود "مستوى متزايد من الدعاية اليمينية المتطرفة" في القرية، لكنها حثت الناس على عدم الذعر. 

ويأتي ظهور الملصق وسط ارتفاع في نشاط اليمين المتطرف في جميع أنحاء المملكة المتحدة، في أعقاب جريمة الطعن الجماعي في ساوثبورت يوم الاثنين.

ومن جهته أكد ضابط الشرطة نيك هوبارد لموقع My Community Voice Kent أنه تم تنبيه الشرطة إلى الحادثة المقلق وحث على رفع الوعي دون إثارة الهلع، كما حث كريس كيسي، كبير المراقبين في شرطة النقل البريطانية لجنوب شرق إنجلترا، الجمهور على الإبلاغ عن أي ملصقات “مستوحاة من الكراهية” إلى السلطات بدلاً من محاولة إزالتها، مؤكدًا استخدام بعض الجماعات المتطرفة لهذه التكتيكات.

فيما عبر البعض عن شعورهم بالخوف والقلق بعد تداول الصور على نطاق واسع وكتب أحدهم معلقاً على ذلك: "أنا مذهول تمامًا. عندما تعتقد أنهم لا يستطيعون الانحدار أكثر، يتفوقون على أنفسهم ويهبطون أكثر. من الواضح أنهم يعرفون أنهم مخطئون لأن النية هي إزالة تعصبهم فقط لإيذاء شخص لا يوافق على ذلك".

 

السابق طالبو لجوء يدعون داخلية بريطانيا لحل قضايا الاحتجاز غير القانوني وسط ظروف مروعة
التالي بريطانيا: ثعبان يهرب من بيت مالكه ويحدث فوضى عارمة في معرض فني ببنشوري