عرب لندن

أعلنت الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة في المملكة المتحدة، الثلاثاء، عن اعتقال رجل يشتبه في صلته بعبور قارب صغير عبر القناة (بحر المانش) في محاولة انتهت بوفاة امرأة يوم الأحد في فرنسا.

وأفادت الوكالة بأنها اعتقلت مصريًا يبلغ من العمر 29 عامًا في مانستون بجنوب إنجلترا يوم الإثنين، واستجوبته بشبهة تسهيل الهجرة غير الشرعية. وقد تم الإفراج عنه لاحقًا بكفالة بانتظار إجراء مزيد من التحقيقات.

وكانت امرأة قد لقت حتفها أثناء محاولتها عبور القناة من فرنسا إلى بريطانيا على متن قارب مكتظ. وقد أبلغت السلطات الفرنسية أن السفينة كانت تواجه صعوبات صباح الأحد، وتم نقل المرأة جواً إلى المستشفى لكنها توفيت لاحقًا.

وأكمل القارب رحلته إلى المملكة المتحدة، ووصل إلى دوفر وعلى متنه نحو 40 شخصًا. وقال قائد فرع الوكالة الوطنية لمكافحة الجرائم، مارك هاوز: "هذه المأساة تُظهر مدى خطورة عمليات العبور هذه". وأضاف: "بالعمل مع الشركاء، نحن مصممون على بذل كل ما بوسعنا لاستهداف الشبكات الإجرامية المتورطة في جريمة الهجرة المنظمة وتعطيلها وتفكيكها".

وهذه هي سابع حالة وفاة لمهاجرين في القناة منذ 12 يوليو. وقد تحدثت السلطات البحرية الفرنسية عن "ظاهرة جديدة" تتمثل بوفاة مهاجرين غير نظاميين جراء ظروف مأسوية على متن القوارب وليس بسبب الغرق.

السابق مشاعر الحزن تعم بريطانيا بعد مقتل ثلاث فتيات طعنا
التالي تأكيداً على التزام بريطانيا بقرارات البريكست: ستارمر يرفض خطة التنقل للشباب مع إسبانيا