عرب لندن

يُمكن لآلاف الأسر الحصول على مدفوعات مصرفية مباشرة تصل قيمتها إلى 500 جنيه إسترليني بهدف مساعدتهم في مواجهة ارتفاع تكاليف المعيشة.

وتستطيع العائلات والمقيمين في هيرتفوردشاير في إنجلترا الحصول على الأموال النقدية كجزء من صندوق دعم الأسرة (HSF).

يقدم الصندوق مساعدة مالية للأسر ذات الدخل المنخفض التي يمكنها استخدام الأموال لدفع تكاليف التسوق أو الفواتير أو الضروريات مثل الملابس ومنتجات النظافة.

تم إطلاق الصندوق لأول مرة من قبل الحكومة في عام 2021 ومنذ ذلك الحين تم تمديده عدة مرات، ومؤخراً تم تمديده في ميزانية الربيع للحكومة حتى سبتمبر، وقد تم بالفعل فتح بعض المجالس لتقديم الطلبات.

يتم تقديم التمويل إلى المجالس المحلية لتوزيعه على الأشخاص الأكثر احتياجًا في منطقتهم، لذا تتفاوت الدعم المتاح حسب المنطقة وما يمكنك الحصول عليه يعتمد على مكان إقامتك.

في هيرتفوردشاير،يمكنك التقدم بطلب للحصول على الصندوق HSF  إذا كنت مقيمًا وعمرك أكبر من 16 عامًا، أو عضوًا في القوات المسلحة ولديك ارتباط قوي بالمقاطعة.

لكي تكون مؤهلاً للحصول على الصندوق، يجب أيضًا أن تكون مقيمًا قانونيًا في المملكة المتحدة، وليس خاضعًا لرقابة الهجرة.

معيار الأهلية الآخر هو أن تكون لديك بالفعل صعوبات مالية وتحتاج إلى "دعم الطوارئ مع تكاليف المعيشة الأساسية التي لا يمكن تلبيتها من مصادر أخرى".

إذا كنت مؤهلاً وترغب في التقديم، يمكنك إما الاتصال بالرقم 01432383838 أو إكمال نموذج الطلب عبر الإنترنت.

وتتم معالجة الطلبات في غضون يومين إلى خمسة أيام عمل، ولكن قد تستغرق وقتًا أطول بسبب ارتفاع معدلات التقديم، وفقًا للموقع الرسمي لمجلس هيرتفوردشاير.

يعتمد ما ستحصل عليه على وضعك المالي، حيث تقدم هيرتفوردشاير مدفوعات وقسائم مصرفية مباشرة.

ويبلغ الحد الأقصى للمنحة المتاحة للأسر المؤهلة في المقاطعة هو 500 جنيه إسترليني، حسبما أكد ممثل المجلس لصحيفة الصن The Sun.

كما تقدم هيرتفوردشاير أيضًا قسائم البقالة للمقيمين الذين يتلقون ائتمان المعاشات التقاعدية أو أولئك الذين يتلقون إعانة الإسكان والإعفاء الضريبي للمجلس. القسائم متاحة أيضًا لأصحاب المعاشات أو الأزواج ذوي الدخل المنخفض.

يمكن أيضًا لسكان هيرتفوردشاير الوصول إلى توفير الرعاية الاجتماعية المحلي، وهو تمويل تقديري يهدف إلى مساعدة أولئك الذين لديهم أزمة غير متوقعة أو حاجة مفاجئة للدعم.

وعلى عكس صندوق الإسكان الاجتماعي، لا تتلقى الأسر بهذا التمويل أموالًا نقدية، ولكن يتم منحها سلعًا مستعملة أو أغذية أو قسائم، أو حتى الإحالة إلى منظمات الدعم.

أما مجلس ميدواي في كينت، جنوب شرق إنجلترا، يقدم للآلاف الأسر قسائم سوبر ماركت تصل قيمتها إلى 225 جنيهًا إسترلينيًا.

قد يكون البعض مؤهلاً للحصول على بطاقات الطاقة الإلكترونية أو القسائم الإلكترونية لتغطية فواتير المياه بقيمة 100 جنيه إسترليني أيضًا.

في كامبريدجشير في إنجلترا، يمكن للمقيمين الذين يحتاجون إلى الدعم التقدم للحصول على جائزة مالية قدرها 110 جنيهات إسترلينية لكل أسرة.

جدير بالذكر أنه يمكن للمقيمين التقدم مرتين للحصول على الدعم بين 1 أبريل و30 سبتمبر من هذا العام، مما يعني أن كل أسرة قد تكون مؤهلة لتلقي ما يصل إلى 220 جنيهًا إسترلينيًا.

يمكن دفع الأموال بمبلغ مقطوع قدره 110 جنيهات إسترلينية في حسابك المصرفي، أو تقسيمها بين أنواع مختلفة من القسائم.

إلى ذلك، يُمكنكم الاتصال بالمجلس المحلي الخاص بك لمعرفة ما إذا كنت مؤهلاً للحصول على المساعدة. 

ويُمكنكم العثور على منطقة المجلس التي تندرج ضمنها باستخدام أداة تحديد مواقع المجالس الحكومية على موقعها الإلكتروني. حيث تختلف المساعدة التي يمكنك الحصول عليها اعتمادًا على مجلسك المحلي، بالإضافة إلى وضعك الشخصي.

السابق نقل رجل ألباني من جناح الطب النفسي في المملكة المتحدة إلى الطائرة للترحيل!
التالي ستارمر يحذر "الأزمة المالية العامة أكثر خطورة مما كنا نظن"!