عرب لندن 

يواجه رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر، اتهامات بالنفاق بعد أن استخدم طائرة خاصة للسفر لمشاهدة نهائي بطولة أوروبا، على الرغم من انتقاده لرئيس الوزراء السابق ريشي سوناك، لاستخدامه نفس الوسيلة.

وبحسب ما ذكرته صحيفة الإندبندنت ”Independent“ سافر ستارمر من لندن ستانستيد إلى برلين على متن طائرة إيرباص A-321 في الساعة 3:30 مساءً يوم الأحد، وعاد في نفس الليلة بعد خسارة إنجلترا أمام إسبانيا.

ويذكر أن ستارمر هاجم سوناك في يناير 2024، لاستخدامه الطائرات الخاصة، قائلاً ”إن سوناك "لا يدرك" ما يعتقده الجمهور؛ لأن "رؤيته من الطائرة الخاصة تختلف تماماً عن رؤيتهم من الأرض". كما انتقد حزب العمال استخدام الطائرات الخاصة من قبل بوريس جونسون وليز تراس عندما كانا في المنصب.

وقال رئيس الحملات في تحالف دافعي الضرائب، إليوت كيك: "سيشعر دافعو الضرائب بخيبة أمل لرؤية سياسي آخر يفشل في تحقيق ما يقوله“.

وأضاف: "حزب العمال انتقد الحكومة السابقة بسبب موقفها المتساهل تجاه هدر الأموال، إلا أنه يبدو أن المعايير تراجعت منذ البداية. يجب على ستارمر أن يلتزم بالمعايير التي وضعها للحكومة السابقة، بموقف صارم تجاه الهدر".

خلال الانتخابات، استخدم كير ستارمر طائرة خاصة للسفر من ويلز إلى اسكتلندا في نفس اليوم الذي انتقد فيه سوناك لاستخدامه طائرة هليكوبتر.

وقال متحدث باسم داونينج ستريت صباح يوم أمس الاثنين ”إن الرحلة، التي لم يُكْشَف عن تكلفتها بعد، اُخْتِيرَت مع مراعاة "القيمة مقابل المال لدافعي الضرائب" و"وقت الوزراء". 

وأوضح المتحدث: "تلتزم الحكومة دائمًا بتقديم قيمة مقابل المال لدافعي الضرائب. كما تعلمون، يتم دائمًا اتخاذ قرارات السفر مع وضع ذلك في الاعتبار فيما يتعلق بوقت الوزراء وتقديم قيمة مقابل المال".

 

 

 

 

 

 

 

السابق الخميس القادم: اعتصام أمام البرلمان البريطاني لمطالبة الحكومة الجديدة بوقف تسليح إسرائيل
التالي صبي أعمى مصاب بورم في المخ يقفز بالمظلة