عرب لندن

أوقفت الشرطة في لندن، اليوم الاثنين، ناشطتين من منظمة "مطالب الشباب" المؤيدة للفلسطينيين، بعد تنظيمهما وقفة احتجاجية أمام ضريح الجندي المجهول للتنديد ببيع الأسلحة لإسرائيل.

وقامت الناشطتان بفرش العلم الفلسطيني ووضع الزهور على درجات النصب التذكاري الشهير في حي الوزارات، كما كتبتا "180 ألف قتيل" بالطلاء على الأسفلت.

هذا الرقم يستند إلى مقال نشر في مجلة لانسيت، الذي قدّر أن ما يصل إلى 186 ألف شخص قد قُتلوا في قطاع غزة منذ بدء العملية العسكرية التي ينفذها الجيش الإسرائيلي رداً على هجوم حركة حماس في 7 تشرين الأول/أكتوبر 2023، وفقًا لبيان المجموعة الشبابية.

وحملت الناشطتان لافتتين كتبت عليهما "كفوا عن تسليح إسرائيل" و"لن يحدث مرة أخرى ضد أي كان".

ونقل البيان عن إحدى الناشطتين، أوليفيا بورنيت (22 عامًا) من ليدز، قولها: "يذكرنا هذا النصب التذكاري بأولئك الذين ضحوا بحياتهم لمحاربة الإبادة الجماعية" خلال الحرب العالمية الثانية. وأضافت: "هذا لن يحدث مرة أخرى ضد أي كان".

وأعلنت شرطة لندن أنها أوقفت الناشطتين بتهمة إلحاق أضرار بالنصب التذكاري. وكتبت الشرطة على منصة إكس: "لكل شخص الحق في التظاهر السلمي، ولكن عندما يتجاوز ذلك حدود ما يسمح به القانون، سنتخذ الإجراءات اللازمة".

وتقوم مجموعة "مطالب الشباب" بحملة لفرض حظر على مبيعات الأسلحة إلى إسرائيل وإلغاء تراخيص النفط والغاز التي أصدرتها الحكومة المحافظة منذ عام 2021.

وتعتزم المجموعة تنظيم تحرك جديد الأربعاء بمناسبة خطاب العرش الذي يلقيه الملك تشارلز الثالث خلال افتتاح جلسة البرلمان الجديد المنبثق عن انتخابات 4 تموز/يوليو.

السابق عاجل.. كير ستارمر يتراجع وسيواصل استخدام موقف المملكة المتحدة لمنع نشر مذكرة اعتقال من لاهاي بحق بنيامين نتنياهو.
التالي رسالة من الملك تشارلز الثالث إلى ترامب بعد محاولة الاغتيال