عرب لندن 

تعتزم الحكومة البريطانية نشر مئات من ضباط الشرطة عبر أوروبا في إطار معركتها الجديدة ضد تجار البشر، بحسب إعلان وزيرة الداخلية يفيت كوبر يوم الأحد. 

وبحسب ما ذكرته صحيفة التليغراف ”Telegraph“ يأتي هذا في إطار إنشاء "قيادة أمن الحدود البريطانية" برئاسة رئيس الوزراء البريطاني السير كير ستارمر، حيث ستبدأ خطوات البحث عن رئيس لهذه المهمة اعتبارًا من الاثنين المقبل.

ومن المتوقع أن يشهد الإجراء إضافة ما يصل إلى 1000 ضابط إضافي من وكالة الجريمة الوطنية، وقوات الحدود، والاستخبارات الداخلية، مع تعزيز عدد كبير منهم في دول "العبور" و"الحدود" بما في ذلك فرنسا، بلجيكا، تركيا، بلغاريا، إيطاليا، واليونان، بالإضافة إلى مناطق أخرى مثل كردستان.

وأوضحت الداخلية أن الهدف من هذا الإجراء كسر "نموذج الأعمال" للعصابات المنظمة التي تستفيد من عمليات عبور القوارب الصغيرة، مع توقع زيادة في هذه العمليات خلال أشهر الصيف. 

وستموّل هذه القيادة بالأموال المدخرة من إلغاء مشروع رواندا لريشي سوناك، مما يُتوقع جمع 75 مليون جنيه إسترليني في السنة الأولى.

وفي مبادرة أخرى، طلبت يفيت كوبر تحقيقًا من وزارة الداخلية ووكالة الجريمة الوطنية لفحص الطرق والتكتيكات المستخدمة حاليًا من قبل عصابات تهريب البشر في أوروبا، بهدف ضمان توجيه الضباط والتحقيقات بشكل دقيق.

ويأتي هذا الإجراء كجزء من خطة أوسع لتعزيز أمن الحدود البريطانية ومكافحة الجريمة المنظمة، ومن المتوقع أن يُعلن عن تعيين رئيس القيادة الجديد "خلال أسابيع"، حيث سينسق عمل الإنفاذ القانوني، وسيُبلغ مباشرة إلى يفيت كوبر.

ومن المفترض أن يعكس هذا النهج نموذج مكتب الأمن ومكافحة الإرهاب الذي أُنشئ من قبل حكومة العمل السابقة لإعادة هيكلة وتنسيق النهج للأمن الوطني.

بالإضافة إلى ذلك، ستستخدم الحكومة اجتماعها المقرر مع قادة أوروبيين في 18 يوليو لطلب صفقة جديدة مع الاتحاد الأوروبي للانضمام إلى نظام بصمات الأصابع الأوروبي "يوروداك"، بهدف تسريع عمليات إعادة المهاجرين إلى القارة الأوروبية وتسهيل إجراءات الترحيل.

 

 

السابق حزب العمال يدرس خطة لإطلاق سراح السجناء بعد قضاء 40% من مدة عقوبتهم
التالي إنجلترا: مفوضية شؤون الأطفال تحقق في معاملة طالبي اللجوء الأطفال في مركز مانستون!