عرب لندن

لجأ مالك سيارة لاند روفر في لندن إلى ربط سيارته بسلاسل ثقيلة حول جذع شجرة لحمايتها من السرقة، بعد تزايد حوادث سرقة هذا النوع من السيارات في المملكة المتحدة؛ بسبب قيمتها العالية عند إعادة البيع.

وبحسب صحيفة التلغراف "The Telegraph" شهدت السنوات الأخيرة زيادة ملحوظة في سرقة سيارات لاند روفر، حيث يستخدم اللصوص تكنولوجيا القرصنة للوصول إلى المركبات من خلال استخدام نظام الدخول بدون مفتاح لسرقة، مما دفع ببعض المالكين لها لاتخاذ إجراءات إضافية لحمايتها.

وحققت اللقطة المنشورة على الإنترنت للسيارة التي تزيد قيمته عن 100 ألف جنيه إسترليني وهي مقيدة بالشجرة انتشاراً واسعاً. 

بدورها كشفت شركة جاكوار لاند روفر (JLR) أنها تدفع أموالاً للشرطة للقضاء على سرقات السيارات كجزء من إجراءات أمنية بقيمة 15 مليون جنيه إسترليني ضد العصابات التي تقوم بتهريب السيارات المسروقة إلى الخارج.

ويأتي هذا في الوقت الذي تسعى فيه الشركة لتهدئة المخاوف من موجة السرقات التي تستهدف سياراتها، مما يجعلها غير قابلة للتأمين في بعض الحالات، مع حرمان بعض العملاء من التغطية أو تكبد بعضهم أقساطًا باهظة لا يمكنهم تحملها. 

اشتكى السائقون في المدن، حيث تتفاقم حالات سرقة السيارات من دفع أقساط سنوية تتجاوز 10 آلاف جنيه إسترليني. وقد رفضت بعض شركات التأمين توفير التغطية للسيارات بشكل قاطع.

وفي الحالات القصوى، كان السائقون يواجهون مطالب تأمين سنوية بقيمة 30 ألف جنيه إسترليني وسط تقارير تفيد بأن سيارات رينج روفر كانت من بين السيارات الأكثر استهدافًا من قبل العصابات الإجرامية.

وبعد ذلك، قامت شركة صناعة السيارات، التي مقرها ويست ميدلاندز، بخفض متوسط سعر التأمين الداخلي الخاص بها بأكثر من 80 في المائة، بهدف تهدئة مخاوف السائقين. وأعلنت الشركة أنه إذا اشتروا سيارة جديدة، سيتم دفع 150 جنيهاً إسترلينياً شهرياً لمدة تصل إلى ثلاث سنوات كقسط للتأمين الخاص بهم.

وعلى الرغم من ذلك، أصر أدريان مارديل، الرئيس التنفيذي لشركة جاكوار لاند روفر، على أن المشكلة أثرت على جميع شركات صناعة السيارات، مشيرًا إلى الإحصائيات التي أظهرت أن شركات أخرى، بما في ذلك BMW ومرسيدس، مستهدفة أيضًا.

فيما قال أحد مالكي سيارات لاند روفر والذي يعيش في شرق لندن لصحيفة التلغراف إن ربط سيارته بشجرة قد يكون "الطريقة الوحيدة لضمان" عدم سرقة سيارته.

وأضاف: "لقد اشتريت بالفعل قفل عجلة بقيمة 150 جنيهًا إسترلينيًا، ولكن ربما يكون ربطه بشجرة هو الطريقة الوحيدة لضمان عدم خسارة 100 ألف جنيه إسترليني بين عشية وضحاها".  

السابق مفاجأة تنتظر خريجي الجامعات.. ضرائب المجالس بالمرصاد
التالي وزيرة التعليم تحذر من ضرائب العمال على المدارس الخاصة