عرب لندن 

تعرضت مستشفيات هيئة الخدمات الصحية الوطنية”NHS“في لندن لهجوم إلكتروني خطير حيث نُشِرَت بيانات منسوبة إليها على الإنترنت بعد أسابيع من تعطيل العمليات والاختبارات بسبب هجوم برمجيات الفدية.

وبحسب ما ذكرته صحيفة الغارديان”The Guardian“أعلنت NHS England أن مجموعة روسية نفذت الهجوم على شركة “Synnovis”، المختصة في تحليل الفحوصات الدموية لمؤسسات مثل ثقة NHS Guy’s and St Thomas’ و King’s College، مما أدى إلى إلغاء نحو 1600 عملية وموعد للمرضى في العاصمة.

وفقًا للإعلان الرسمي، نشرت مجموعة القراصنة الإلكترونيين المعلومات التي زعموا أنها مسروقة من “Synnovis”، بما في ذلك أسماء المرضى، تواريخ الميلاد، أرقام NHS، وأوصاف لاختبارات الدم. ورغم أنه لم يتأكد بعد ما إذا كانت نتائج الاختبارات قد سُرِّبَت أيضًا.

وأجرى الهجوم مجموعة”Qilin“، وقد نشروا 104 ملفات تحتوي على 3.7 جيجابايت من البيانات على موقع في الويب المظلم، كما أظهر المنشور شعار” Synnovis “ووصفاً للشركة، مما أثار مخاوف كبيرة بين الأفراد المتأثرين.

وتجري NHS England حاليًا تحليلًا مفصلًا للبيانات بالتعاون مع المركز الوطني لأمن السيبرانية وشركاء آخرين للتأكد من مصدر البيانات والمعلومات التي تحتويها.

وتبقى المعلومات غير واضحة حاليًا بشأن ما إذا كانت” Qilin“قد استولت أيضًا على بيانات مرضى” NHS “إلى جانب تعطيل أنظمة”Synnovis“. 

ويرجح أن هذه التسريبات تهدف إلى التفاوض على فدية لإعادة البيانات وفتح الأنظمة التكنولوجية المتأثرة.

 

السابق منظمة الصحة العالمية تحذر من اكتشاف أدوية مغشوشة لعلاج السكري والسمنة
التالي زيادة حادة في استخدام السجائر الإلكترونية بنسبة نيكوتين مرتفعة في بريطانيا!