عرب لندن 

وُجِّه تحذير رسمي لقاضٍ بريطاني بارز بعد إعجابه بمنشور يطالب بتحرير فلسطين عبر موقع LinkedIn، بحسب ما أفادت به التقارير.

واستلم القاضي تان إكرام، الذي يشغل منصب نائب قاضٍ كبير بريطاني، هذا التحذير بعد أن أعجب بمنشور يحتوي على دعوة للتضامن مع فلسطين. المنشور المذكور كان ينادي بـ "فلسطين حرة"، مع توجيه انتقادات لـ "الإرهابيين الإسرائيليين" وتوعد بـ "العدالة" لهم.

وفقًا للتقرير الصادر، كان القاضي إكرام قد أعلن سابقًا عدم معاقبة ثلاث نساء عرضن صوراً للمظلات في مظاهرة دعم لفلسطين، وقد أصدر ضدهن إعفاءات بعد إدانتهن بجرم بموجب قانون الإرهاب.

وبعد أن أعجب بالمنشور، أحال القاضي إكرام نفسه إلى مكتب تحقيق السلوك القضائي، الذي تلقى أكثر من 60 شكوى بشأن الحادثة، وأحال 43 منها إلى قاضٍ معين للنظر فيها.

القاضي المعين الذي حقق في الحادثة وجد أن القاضي إكرام قد خرق بالفعل الإرشادات الخاصة بالقضاة عبر وسائل التواصل الاجتماعي بتعريفه نفسه كقاضٍ على LinkedIn، وأن "الإعجاب" بهذا المنشور أسفر عن انطباع بالتحيز. وبناءً على ذلك، اقترح توجيه" التوجيه الرسمي “له كعقوبة مناسبة.

ورغم أن القاضي المعين وافق على أن الإعجاب كان عرضيًا، قرر وزير العدل، أليكس تشالك، والقاضية الرئيسة، البارونة كار، رفع التوصية لتحذير رسمي، مع تأكيد إكرام أنه أعجب بالمنشور بشكل عرضي ووصفه بأنه” مثير للاشمئزاز".

وللتقليل من تأثير فعلته، أغلق القاضي إكرام حسابه على LinkedIn الذي كان يستخدمه بشكل أساسي لعمله كقاضٍ متخصص في التنوع وعلاقات المجتمع، وأشار إلى أنه اتخذ خطوات فنية للتأكيد على أنه لم يكن لديه اتصال مباشر مع الشخص الذي نشر المنشور.

وقيل” إنه تم توجيه التحذير الرسمي للقاضي إكرام، الذي يحمل اللقب الفخري CBE، ويخدم في لجنة تعيينات القضاء، كإجراء تأديبي لحفظ معايير سلوكية عالية في القضاء البريطاني، وتأكيدًا على استقلالية القضاء وحفظ ثقة الجمهور “،

 

 

 

السابق "BBC" تكشف عن آلاف التسريبات المحتملة لمياه الصرف الصحي في عام واحد!
التالي زيادة في الإساءة تجاه المرشحات في الانتخابات البريطانية