عرب لندن 

أعلنت شرطة ايفون وسومرست اعتقال 11 شخصاً بشبهة محاولة القتل بعد هجوم بسكاكين وقع في بريستول صباح الأحد، مما أدى إلى نقل رجلين إلى المستشفى.

وبحسب ما ذكرته صحيفة التليغراف "Telegraph" تعرّض الضحايا، وهما في العشرينات من عمرهما، للهجوم في حوالي الساعة 4:40 صباحاً بالقرب من حديقة روونسلي. ونقل المصابون إلى المستشفى لتلقي العلاج من جروح بالسكاكين، وصفت حالة أحدهما بالخطيرة.

وألقت الشرطة القبض على 11 رجلاً للاشتباه في تورطهم بمحاولة القتل، حيث لا يزالون جميعهم رهن الاحتجاز.

وأفادت الشرطة بأنها فعّلت صلاحيات التوقيف والتفتيش المعززة في جزء من بريستول بدءاً من الساعة السابعة من مساء يوم الأحد ولمدة 24 ساعة في البداية. ومنحت الشرطة المشرفة ليزا سيمبسون السلطة لاستخدام هذه الصلاحيات بموجب المادة 60 والمادة 60AA من قانون العدالة الجنائية والنظام العام.

وقالت سيمبسون: "نحن لا نقلل من مخاوف المجتمع المحلي بعد هذا الحادث الأخير من جرائم الطعن والعنف الجسيم في بريستول. ولهذا السبب قررنا تفعيل صلاحيات المادة 60 لضباطنا".

وأضافت "تسمح هذه الصلاحيات للضباط بوقف وتفتيش الأفراد إذا كانت لديهم شكوك بأنهم يحملون سكاكين أو أسلحة أخرى يمكن استخدامها في العنف الجسيم في المنطقة، كما سيكون لديهم أيضًا صلاحيات المادة 60AA التي تسمح للضباط بطلب إزالة الأغطية الوجهية إذا كان لديهم سبب للاعتقاد بأنها تُستخدم لإخفاء الهوية".

ومن الممكن أن تستمر صلاحيات التفويض لمدة تصل إلى 24 ساعة، وبعدها يمكن تمديدها لمدة 24 ساعة أخرى من قبل المشرفة. 

وأكدت الشرطة أن الضباط سيستمرون في اتباع الإجراءات المعتادة للتوقيف والتفتيش، بما في ذلك شرح سبب التوقف، وتسجيل التفاعل على كاميرات الجسد، وتقديم إيصال للشخص الذي تم توقيفه.

ودعا الضباط أي شخص كان في منطقة شارع ستابلتون أو حديقة روونسلي في الساعات المبكرة من صباح الأحد إلى تقديم أي معلومات قد تكون مفيدة للتحقيق.

 

 

السابق الفئران تغزو سجن HMP Springhill في باكينغهامشير!
التالي الداخلية البريطانية تطالب شابة أوكرانية بمغادرة البلاد بعد تعرضها للاحتيال في برنامج التأشيرات