عرب لندن 

استئناف العمل بشكل طبيعي في مطارات المملكة المتحدة بعد عطل فني تسبب في فوضى للمسافرين يوم أمس الثلاثاء، حيث شهدت عدة مطارات بما في ذلك هيثرو وجاتويك وستانستد وإدنبرة وبرمنغهام ومانشستر وبريستول مشاكل في عمليات تمرير المسافرين عبر نقاط التفتيش؛ بسبب خلل فني أثر في بوابات الحدود الإلكترونية التابعة لقوات حماية الحدود البريطانية.

وبحسب ما ذكرته صحيفة الغارديان "The Guardian" أعلنت وزارة الداخلية في ساعات الصباح الأولى من اليوم الأربعاء أن البوابات الإلكترونية عادت إلى العمل بعد إصلاح الخلل بشكل ناجح.

وبحسب بيانات وزارة الداخلية، فإن العطل الذي وقع في الساعة 7:44 مساءً لم يكن نتيجة لنشاط خبيث على الإنترنت، وأن أمن الحدود لم يتأثر في أي لحظة خلال فترة العطل.

ورغم إصلاح العطل، فإن المسافرين كانوا قد واجهوا مشاكل أثناء رحلاتهم بسبب الاضطرابات التي حدثت في خدمات القطارات عبر المملكة المتحدة خلال الأسبوع، مما أدى إلى تأخيرات وإلغاءات في الرحلات.

كما نُشِرَت لقطات على وسائل التواصل الاجتماعي تظهر صفوف الركاب الطويلة في مطارات مانشستر وجاتويك وهيثرو، حيث كانت هناك تقارير عن انتظار يزيد عن ساعتين لتمرير إجراءات الجوازات.

وبينما كان البعض ينتقد تأخيرات الرحلات وانعدام الاتصال بالمسافرين حول المدة المتوقعة لحل المشكلة، قامت مطارات المملكة المتحدة بتوفير فرق خدمة العملاء لمساعدة الركاب وتقديم الدعم في أثناء فترة العطل.

 

 

 

 

 

 

 

 

السابق فيديو/ بريطانيا في دقيقة: هيرست دماء على أيدي المجتمع الدولي!
التالي بعد ظهور"الكوفية" في حفل افتتاح "يوروفيجن".. المنظمون "يأسفون" باعتبارها رمز تأييد لفلسطين!