عرب لندن

تسبب انفجار بطارية سجائر إلكترونية في نشوب حريق في مستشفى رويال فري في  هامبستيد، لندن، مما أدى إلى إجلاء 40 شخصًا من المستشفى المزدحم.

وبحسب صحيفة ميرور البريطانية "Mirror" اندلع الحريق ظهر يوم الثلاثاء (30 أبريل)، واستدعيت فرق إطفاء لندن إلى المستشفى بحدود الساعة 12.24 ظهرًا، وتمكن طاقم المستشفى من إجلاء حوالي 40 شخصًا قبل وصول الطواقم.

من جهته بين متحدث باسم إدارة الإطفاء إن أحد أفراد طاقم المستشفى قام بإخماد الحريق باستخدام "طفاية" قبل وصول رجال الإطفاء، ويُعتقد أن السبب كان عرضيًا، ومن المحتمل أن يكون ناجمًا عن فشل بطارية الليثيوم في جهاز الـ "vape" القابل لإعادة الشحن.

 وكانت فرقة الإطفاء انتهت من إطفاء الحريق بحلول الساعة 1.26 ظهرًا. 

وأكد متحدث باسم المستشفى أن طواقم العمل تمكنت من إجلاء المرضى بأمان وقدمت الرعاية للمرضى بطريقة آمنة وفي الوقت المناسب، وشكرت فريق التمريض على استجابتهم السريعة والتي ضمنت عدم إصابة أي شخص.

فيما تعاملت الطواقم الطبية مع رجلين وأربع نساء في مكان الحدث لاستنشاق الدخان، وتضرر جزء من الجناح الخارجي بسبب الحريق بحسب بيان صادر عن فرق الإطفاء.

ومن ضمن ما جاء البيان: "استجاب رجال الإطفاء لحريق في مستشفى في شارع بوند في هامبستيد، وحضر رجال الإطفاء من والثامستو وستوك نيوينجتون وهولواي ومحطات الإطفاء المحيطة إلى مكان الحادث. 

علمًا بأنه لا يُسمح للمرضى بالتدخين أو التدخين الإلكتروني داخل المستشفى.

 

 

السابق صادق خان يفوز بولاية ثالثة كعمدة لندن متفوقا على منافسته سوزان هول
التالي قبل حادثة الطعن الأخيرة .. خان قلل من شأن المخاوف من "العصابات" والأرقام ترد!