عرب لندن 

قال نواب من حزب المحافظين، وحزب التغيير البريطاني: "إن عدد الوافدين الجدد إلى بريطانيا تسبب في "طلب لا ينضب" على الخدمات الصحية".

وبحسب ما ذكرته صحيفة التيليغراف "Telegraph" حذر رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، من أن صافي الهجرة القياسية يؤدي إلى تأجيج أزمة طب الأسنان في هيئة الخدمات الصحية الوطنية "NHS"، وسط يوم ثالث من الفوضى خارج عيادة بريستول.

وأضاف النواب المحافظون "إن الوضع يؤكد على ضرورة أن يمضي رئيس الوزراء قدمًا في خطته لتشديد القيود على الحدود".

حيث صعدت أزمة طب الأسنان إلى القمة، بعد ظهور صفوف انتظار طويلة للتسجيل في عيادة جديدة في بريستول. حيث تشكلت صفوف انتظار طويلة عبر منطقة سانت بولس بالمدينة، واستمرت لثلاثة أيام متتالية بعد افتتاحها، حيث بدأت في قبول مرضى هيئة الخدمات الصحية الوطنية "NHS".

واضطرت الشرطة إلى إرجاع الناس إلى منازلهم يوم الاثنين، مع تحذير اتحاد طب الأسنان البريطاني من أن مثل هذه المشاهد قد تتكرر في جميع أنحاء البلاد.

واستجاب الوزراء من خلال الكشف عن خطط لإنشاء 2.5 مليون موعد إضافي لطب الأسنان في هيئة الخدمات الصحية الوطنية خلال العام المقبل وتقديم 1.5 مليون علاج إضافي.

ويأتي ذلك في الوقت الذي سيتم فيه تقديم مكافأة ذهبية بقيمة 20 ألف جنيه إسترليني، لأطباء الأسنان الجدد في بريطانيا وإجبار الخريجين على تولي عمل هيئة الخدمات الصحية الوطنية.

 

 

 

 

السابق تقرير: ما يفوق مليون ونصف مريض انتظروا 12 ساعة على الأقل بقسم الطوارئ العام الماضي
التالي مكافأة بـ 20 ألف إسترليني لأطباء أسنان "NHS" لتقديم العلاج للأشخاص الأكثر احتياجًا