عرب لندن 

سيحصل أطباء الأسنان في بريطانيا على مكافأة قدرها 20 ألف جنيه إسترليني، للعمل في مناطق إنجلترا ذات الوصول الأقل إلى رعاية هيئة الخدمات الصحية الوطنية "NHS".

وبحسب ما ذكرته شبكة بي بي سي "BBC" ستقدم الحكومة البريطانية هذه المكافأة لما يصل إلى 240 طبيب أسنان، أي حوالي 1% من القوى العاملة لدى "NHS".

وأوضحت الحكومة أن هذا العطاء جزء من خطة أوسع لتحسين الوصول إلى طب الأسنان التابع لهيئة الخدمات الصحية الوطنية، ويتضمن ذلك مدفوعات إضافية لجميع أطباء الأسنان لاستقبال مرضى هيئة الخدمات الصحية الوطنية الجدد.

ومن جانبهم يرى رؤساء طب الأسنان "أن الإجراءات التي ستتخذها الحكومة ليست كافية". وتأتي قرارات الحكومة البريطانية بعد أن سُلِّط الضوء مؤخرًا على حالة طب الأسنان التابع لـ "NHS" عندما اصطف مئات الأشخاص خارج عيادة طب الأسنان الجديدة في بريستول للتسجيل كمرضى لدى هيئة الخدمات الصحية الوطنية.

حيث وجد تحقيق أجرته هيئة الإذاعة البريطانية في عام 2022 أن تسعة من كل 10 عيادات أسنان تابعة لهيئة الخدمات الصحية الوطنية في جميع أنحاء المملكة المتحدة لم تقبل مرضى بالغين جدد لتلقي العلاج في هيئة الخدمات الصحية الوطنية.

ووجدت أن عدم وجود مواعيد لدى هيئة الخدمات الصحية الوطنية دفع الناس إلى القيادة مئات الأميال بحثا عن العلاج، أو قلع أسنانهم دون تخدير.

وبدوره قال وزير الصحة في حكومة الظل، ويس ستريتنغ، لبي بي سي: "بعد 14 عاما من إهمال المحافظين، يصطف المرضى بشدة حول المبنى لرؤية طبيب أسنان، ويخلعون أسنانهم حرفيا، وتسوس الأسنان هو السبب الأول".

 

 

 

السابق سوناك يحذر: "تفاقم أزمة طب الأسنان في NHS بسبب الهجرة"!
التالي د. مروان الغفوري: "تُزْرَع أجهزة تنظيم ضربات القلب للمرضى بعد تعطل المورد الطبيعي للكهرباء"