عرب لندن

يواجه مستخدمو السكك الحديدية في إنجلترا المزيد من الاضطرابات هذا الأسبوع، حيث فرض أعضاء نقابة سائقي القطارات "أسلاف" حظرًا على الأعمال الإضافية وسلسلة أخرى من الإضرابات.

وبحسب ما ذكرته شبكة بي بي سي "BBC" تأتي هذه الإضرابات في الوقت الذي يخوض فيه العمال خلافاً طويل الأمد بشأن الأجور وظروف العمل.

ما هي طرق القطارات التي ستتأثر ومتى؟

- سيرفض أعضاء النقابة الأعمال الإضافية اعتبارًا من يوم الاثنين 29 يناير حتى يوم الثلاثاء 6 فبراير.

- سيكون هناك إضراب عن العمل ما بين الثلاثاء 30 يناير والإثنين 5 فبراير، مما سيؤثر على المشغلين المختلفين في أيام مختلفة.

وستؤثر الإضرابات على الشركات التالية الموجودة في إنجلترا - والتي يقدم بعضها خدمات إلى اسكتلندا وويلز - على الرغم من أن الإضرابات لم تشمل كل من ScotRail وTransport for Wales:

- الثلاثاء 30 يناير: Southeastern، Southern، Gatwick Express، Great Northern، Thameslink، South Western Railway، و SWR Island Line

- الأربعاء 31 يناير: Northern Trains، Transpennine Express

- الجمعة 2 فبراير: Greater Anglia، C2C، LNER

- السبت 3 فبراير: West Midlands Trains، Avanti West Coast، East Midlands Railway

- الاثنين 5 فبراير: Great Western، CrossCountry، Chiltern

- لن يكون هناك أي إضرابات يوم الخميس 1 فبراير أو الأحد 4 فبراير.
 

هل هناك أي إضرابات قطارات مخطط لها من قبل نقابات أخرى؟

أدت الإضرابات التي قامت بها كل من نقابة Aslef ونقابة RMT إلى اضطراب كبير في سكك الحديد في البلاد خلال السنوات القليلة الماضية.

إلا أنه، وفي نوفمبر الماضي، صوت أعضاء RMT لقبول عرض الأجور، مما يعني أنهم لن يشاركوا في أي إضرابات محتملة حتى على الأقل حتى الربيع. ومع ذلك، ستستمر المحادثات مع النقابة بشأن تعقيدات العمل وصفقات الأجور المستقبلية.

هل يمكنني استرداد أموالي عن أيام الإضراب؟

- يمكن استرداد أموال ركاب القطارات الذين لديهم تذاكر مسبقة دون رسوم إضافية إذا أُلْغِيَت الرحلة التي حجزوا عليها أو تأخرها أو إعادة جدولتها.

- إذا كان لدى الركاب تذكرة عودة، فقد يستطيعون استردادها دون رسوم إذا تم إلغاء أي جزء من الرحلة بسبب الإضرابات.

- يمكن لحاملي التذاكر الفصلية (المرنة، الشهرية أو أكثر) الذين لا يستطيعون السفر أن يطالبوا بتعويض بنسبة 100% لأيام الإضراب من خلال برنامج التعويض عن التأخير."

 

 

 

السابق تعليق مباراة وست بروميتش ضد وولفرهامبتون بعد اشتباكات عنيفة بين الجماهير
التالي سوناك في موقف محرج بعد قبول طالبي لجوء روانديين في بريطانيا لأن بلادهم "غير آمنة"