عرب لندن 

واجه رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك انتقادات واسعة بعد أن ضحك على سؤال سيدة عملت سابقاً في هيئة الخدمات الصحية الوطنية، ومن ثم تجاهل سؤالها عما إذا كان يفعل شيئاً لتحسين الخدمة الصحية.

وأظهر مقطع الفيديو الذي سجلته كاميرا شبكة سكاي نيوز، المتداول عبر وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي، سوناك وهو يمشي في وينشستر، هامبشاير خلال زيارة له، عندما استوقفته السيدة، وسألته عن النظام الصحي في البلاد، وطالبته بإعادة النظام الصحي إلى ما كان عليه من قبل.

ورغم ترك سوناك للسيدة والمضي قدماً استمرت السيدة في الحديث قائلة: "إذا كان لديك مشكلة يمكنك الذهاب إلى المستشفى". ثم يبين مقطع الفيديو سوناك، وهو يبتعد عن السيدة بينما هي تتبعه. 

وأخبرت السيدة سوناك "أن ابنتها بقيت تنتظر لسبع ساعات لتحصل على الخدمات الطبية، فأجابها سوناك "أنا آسف لسماع ذلك". وفي محاولة لطمأنة، توقف سوناك مرة أخرى وقال: "تم حل جميع إضرابات هيئة الخدمات الصحية الوطنية "NHS" في البلاد (بخلاف النزاع مع الأطباء المبتدئين).

وتأتي هذه المشادة الكلامية بين سوناك وموظفة "NHS" السابقة بعد أن كشفت أحدث البيانات الصادرة عن هيئة خدمات الصحة البريطانية عن وصول عدد المرضى في قوائم الانتظار إلى 420 ألف مريض خلال عام 2023.

حيث أكدت البيانات أن نسبة المرضى الذين وضعت أسماؤهم في قوائم الانتظار زادت نحو 20% مقارنة بما كانت عليه في بدايات عام 2023.

 

 

 

 

السابق موجز أخبار بريطانيا من موقع ومنصة عرب لندن/ الأحد: 20 كانون الثاني/ يناير 2024
التالي تحقيق: مهربو البشر يُقدمون رحلات بزوارق سريعة إلى بريطانيا مقابل 10 آلاف إسترليني للمهاجر