عرب لندن

كشفت أحدث التقارير أن مهربي البشر الألبان يقدمون الآن رحلات حصرية تستغرق 45 دقيقة فقط للوصول إلى المملكة المتحدة، ولكنها تطلب 10 آلاف جنيه إسترليني للشخص الواحد مقابل الرحلة الواحدة.

وبحسب ما ذكرته صحيفة الديلي ميل "Daily Mail" يستخدم الآن مهربو البشر قوارب جديدة تمامًا مزودة بمحركات بقوة 300 حصان، حيث يتباهى المهربون بأن الرحلة ناجحة بنسبة 100%.

ويقول المهربون "إن هذه الرحلات الباهظة، تضمن وصول طالبي اللجوء إلى بريطانيا، على عكس القوارب المكتظة التي تعبر القنال الإنجليزي، والتي غالبًا ما تكون محملة بأكثر من 70 شخصًا، والذين لا يصل منهم سوى عشرة ركاب كحد أقصى في كل رحلة".

وأشارت التقارير إلى أنه، وفي حين يُترك الآخرون على قوارب صغيرة ليتجهوا بأنفسهم، تتضمن الرحلات الجديدة الباهظة الثمن لتهريب البشر "ربان" ألبان من ذوي الخبرة يجمعون الأشخاص من موقع قريب من بروكسل، وينقلونهم بالقرب من ساوثند-أون-سي في إيسيكس.

ويعرض المهربون أيضاً خيار إيواء المهاجرين الذين يستطيعون تحمل التكلفة الإضافية في فنادق بلجيكية، ويُنْقَلُون إلى موقع الإطلاق.

ويذكر أن أحد المهربين قال متفاخراً: "لن تتبلل في القارب السريع.. عندما تصل سوف تلمس الأرض ولن يمسك أحد."

ووجد تحقيق أجرته صحيفة الديلي ميل "Daily Mail أن المهربين يعلنون عن الرحلات المكلفة على وسائل التواصل الاجتماعي، ويقدمون أيضًا وثائق مزورة للمهاجرين غير الشرعيين مقابل 5000 جنيه إسترليني إضافية.

 

 

 

السابق سخرية سوناك تثير غضبًا.. انتقادات واسعة بعد تجاهله لسؤال حول الخدمات الصحية في بريطانيا
التالي عمدة لندن يصدر تحذيرًا لمخربي كاميرا Ulez بعد إصابة طفلة بسبب تدمير إحدى الكاميرات