عرب لندن
انضم الموسيقي البريطاني الشهير إلتون جون إلى النادي الضيق للفنانين الذين فازوا بالجوائز الفنية الأربع الكبرى في الولايات المتحدة، أي أوسكار (السينما) وتوني (المسرح) وغرامي (الموسيقى) وصولا إلى جائزة إيمي (التلفزيون) التي حصدها مساء الاثنين، عن عمل مصور لإحدى آخر حفلاته.
وهو النجم التاسع عشر الذي يحقق هذا الإنجاز المعروف باسم "EGOT" (وهي الأحرف الأولى للجوائز الأربع "إيمي" و"غرامي" و"أوسكار" و"توني")، خصوصا بعد أودري هيبورن وووبي غولدبرغ وميل بروكس وجون ليجند وفيولا ديفيس.
وفاز إلتون جون (76 عاما) الذي لم يكن حاضرا في لوس أنجليس مساء الاثنين في حفلة توزيع جوائز إيمي الخامسة والسبعين، بجائزة أفضل أداء حي عن حفلة أحياها في هذه المدينة في 20 تشرين الثاني/نوفمبر 2022، في إطار جولته الوداعية العالمية "فيرويل ييلو بريك رود" التي تضمنت 328 حفلة على خمس سنوات ودر ت إيرادات ناهزت مليار دولار.
وقال المنتج بن وينستون على مسرح جوائز إيمي "كنا نعلم أنه سيكون حفلا تاريخيا لأنه كان الأخير لإلتون في أميركا الشمالية". وأضاف "لكننا لم نكن نعلم أن ما سيكون تاريخيا هو فوز رجل اخترع كل الموسيقى التصويرية لحياتنا، ذلك الذي فعل الكثير من أجل المجتمع، أحد أبطالنا، لم نكن نعرف أنه سيفوز بـEGOT".
وكان إلتون جون أحيا في 20 تشرين الثاني/نوفمبر 2022، آخر حفلة له في أميركا الشمالية، أمام أكثر من 140 ألف متفرج في ملعب دودجر في لوس أنجليس، المدينة التي ساهمت في انطلاقة مسيرته العالمية قبل نصف قرن.
وعلى مسرح ملعب البيسبول هذا، الذي استضاف اثنتين من أشهر حفلاته في عام 1975، قدم إلتون جون حفلة موسيقية خلال أمسية "خاصة جدا ومؤثرة للغاية"، تم بثها مباشرة على منصة ديزني بلاس.
وانتهت جولة الوداع العالمية في ستوكهولم في تموز/يوليو الماضي.
وقد فاز إلتون جون سابقا بجائزتي أوسكار عن أغنيتيه الأصليتين "ذي لاين كينغ" (1994) و"روكيتمان" (2019)، وبجائزة توني عن موسيقى مسرحية "عايدة" عام 2000، فضلا عن خمس جوائز غرامي.

 

السابق أديل تحيي حفلات بأوروبا بعد غيابها عنها 8 سنوات 
التالي ملابس واكسسوارات من مسلسل "ذي كراون" تطرح في مزاد لدار "بونامس"