عرب لندن
أعلن التحالف المؤيد لفلسطين في بريطانيا عن مسيرات عالمية لنصرة غزة، يوم السبت، في أكثر من 120 مدينة، ضمن 45 دولة حول العالم.
وذكر التحالف، في بيان له، أن "من المتوقع أن تصدح المسيرة العالمية لنصرة فلسطين في لندن، بوصفها حدثا محوريا ضمن إطار يوم التضامن العالمي من أجل غزة في جميع أنحاء العالم"، مشيرا إلى أن من المتوقع مشاركة مئات آلاف المحتجين، بالتزامن مع مظاهرات أخرى في أكثر من 120 مدينة ضمن 45 دولة، وفقا للبيان.
بيان التحالف أوضح، من ناحية أخرى، أن "هذه الفعالية الكبرى تأتي بتنظيم من حملة التضامن مع فلسطين، والمنتدى الفلسطيني في بريطانيا، وتحالف أوقفوا الحرب، وحملة نزع السلاح النووي، وأصدقاء الأقصى، والرابطة الإسلامية في بريطانيا". 
ووفقا للبيان، فإن هذا الحراك الجماهيري "بمثابة محاكمة شعبية عالمية للاحتلال لإحقاق الحق وإرساء العدل ونبذ الظلم ورفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني".
وستتزامن هذه التظاهرات المرتقبة في وقت تواصل فيه محكمة العدل الدولية، بلاهاي الهولندية، جلسات الاستماع في الدعوى التي رفعتها جنوب أفريقيا ضد إسرائيل، لارتكابها جرائم إبادة جماعية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة، وتطالب فيها بوقف فوري للحرب التي تشنها إسرائيل على القطاع منذ 98 يوما.
يشار إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يشن، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، حربا مدمرة على غزة خلّفت حتى الجمعة 23 ألفا و708 شهداء، و60 ألفا و5 مصابين معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

 

السابق لندن تدافع عن شرعية ضرباتها ضد أهداف تابعة للحوثيين في اليمن
التالي سوناك وزيلينسكي يعلنان في كييف عن اتفاق أمني ثنائي "غير مسبوق"