عرب لندن 

يواجه الكثير من المسافرين البريطانيين صعوبات أثناء سفرهم إلى دول الاتحاد الأوروبي بعد خروج بريطانيا من الاتحاد بسبب البريكست. ومن بين المشاكل الأكثر شيوعًا هي عدم السماح للمسافرين بالصعود إلى الطائرة بسبب انتهاء صلاحية جوازات سفرهم.

وبحسب ما ذكرته صحيفة الإندبندنت "Independent" أوضحت السلطات البريطانية لجميع المواطنين الراغبين بزيارة دول مناطق شنغن بعد البريكست "دون تأشيرة" ضرورة توفر هذين الشرطين: 

يجب أن يكون جواز السفر البريطاني الذي يستخدمه المسافر، صدر في فترة لا تتجاوز عشر سنوات في يوم دخوله إلى الاتحاد الأوروبي. بمعنى آخر، يجب أن يكون جواز السفر الذي يتم استخدامه أقل من عشر سنوات من تاريخ إصداره عند السفر إلى الاتحاد الأوروبي.

أن يكون جواز السفر صالحاً لما لا يقل عن 3 أشهر عند السفر.

ويمكن بذلك القول "إن المطلب الأساسي من المنظور الأوروبي هو بسيط: "بالنسبة إلى جواز السفر الذي استُصدر لك خلال فترة الأعوام العشرة السابقة، يجب أن يكون ساري المفعول لمدة 3 أشهر على الأقل، بعد التاريخ الذي تنوي فيه مغادرة البلد الأوروبي الذي تزوره".

ويعني هذا أنك بحاجة التأكد من تاريخ إصدار الجواز وتاريخ انتهاء صلاحيته، فقد يبدو جواز سفرك بأنه سار وصالح للسفر، إلا أنه إذا لم يصدر خلال السنوات العشر الماضية، فقد تُمْنَع من السفر. 

للمزيد من التفاصيل تتبع موقع الحكومة البريطانية: اضغط هنا

 

 

السابق الصين: مؤسسة استشارات أجنبية متورطة بالتجسس لحساب بريطانيا
التالي سوناك ينفي ادعاءات تشكيكه بنجاح خطة ترحيل اللاجئين إلى رواندا فترة عمله كمستشار مالي