عرب لندن 

أعلن رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، عن خطط التأشيرات الجديدة، والتي تتمثل برفع الحد الأدنى للأجور إلى 38.700 جنيه إسترليني سنويًا؛ ليتمكن العمال الوافدين من إحضار العائلة إلى المملكة المتحدة. وأوضح سوناك أنه سيتم تقديم هذه الخطط في عام 2025.

وبحسب ما ذكرته شبكة بي بي سي "BBC" كانت حكومة المملكة المتحدة أعلنت عن هذا القرار في بداية الشهر الحالي، وأشارت حينها إلى أنها تريد تطبيق التعديلات في الربيع القادم، إلا أنها تراجعت عن ذلك، وقالت "إنه سيُطَبَّق قوانين رفع الحد الأدنى للأجور على مرحلتين".

وأضحت الحكومة أنه، وفي الربيع المقبل، سيرتفع الحد الأدنى إلى 29 ألف جنيه إسترليني، مع تطبيق الزيادة الإضافية في العام التالي.

ودافع سوناك عن التعديلات على الجدول الزمني لتطبيق القوانين قائلاً: "المبدأ هنا صحيح تمامًا وهو أنه إذا كان الناس يرغبون في جلب عائلاتهم إلى هذا البلد، فيجب أن يكونوا قادرين على إعالتهم".

وأضاف: "نحن مازلنا عند موقفنا بشأن قرار التعديلات، ولكننا نفعل ذلك على مرحلتين فقط.. لذلك سنرفع الحد الأدنى للأجور في غضون بضعة أشهر، ثم يرتفع مجددا بالكامل في أوائل عام 2025."

ويذكر أن حكومة سوناك اتخذت هذه القرارات بعد أن أظهرت فيه البيانات الحكومية التي أعلن عنها الشهر الماضي إن صافي أعداد المهاجرين سنويا إلى بريطانيا سجل رقما قياسيا بلغ 745 ألفا العام الماضي. وأوضحت البيانات أن عدداً كبيراً من المهاجرين، كانوا من: (الهند ونيجيريا والصين عوضا عن الاتحاد الأوروبي).

 

 

 

السابق شاهد.. السياسي والمذيع البريطاني جورج غالوي : لهذا لم تزر الملكة الراحلة اسرائيل!!
التالي موجز أخبار بريطانيا من موقع ومنصة عرب لندن/ الأحد :  24 كانون الأول/ ديسمبر 2023