عرب لندن 

أعلن ائتلاف من ست منظمات عن احتجاجات عالمية، يوم السبت، 13 يناير 2024، عند الساعة 12 مساءً، وسط لندن، للتنديد بما يحدث في غزة، ويأتي ذلك في إطار تكرار للاحتجاجات العالمية التاريخية المناهضة لحرب العراق عام 2003.

وأوضح القائمون على اليوم العالمي للتظاهر من أجل فلسطين، أن هذه الاحتجاجات ستطالب بوقف إطلاق النار العاجل وسط الظروف القاسية في غزة.

وجدير بالذكر أن الائتلاف المكون من ست منظمات في بريطانيا، إلى جانب رابطة المسلمين في بريطانيا، والمنتدى الفلسطيني في بريطانيا، وحملة نزع السلاح النووي، الاحتجاجات المناهضة لحرب العراق في 15 فبراير 2003، والتي جرت في أكثر من 600 مدينة حينها.

حيث خرج في 2003، ملايين المتظاهرين بأعداد كبيرة للاحتجاج على الحرب الحاصلة في العراق، والتي قالوا "إنها غير مبررة وغير قانونية بموجب القانون الدولي".

وبدورها قالت "حملة التضامن مع فلسطين": "إن المجتمع الدولي فشل في التحرك من خلال مطالبة إسرائيل بوقف هجومها على غزة ورفع الحصار لوضع حد للمذبحة وضمان إمكانية وصول المساعدات الإنسانية العاجلة إلى شعب غزة".

وأشارت الحملة إلى أنها عملت سابقاص على حشد ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم، للنزول إلى الشوارع للمطالبة بوقف دائم لإطلاق النار، وقالت: "اليوم نحن بحاجة إلى تكثيف هذا الضغط من خلال تنسيق المزيد من المظاهرات في جميع أنحاء العالم".

وأضافت: "إننا ندعو الجميع التظاهر من أجل غزة في 13 كانون الثاني (يناير)؛ للمطالبة بوقف دائم لإطلاق النار ووقف الإبادة الجماعية في غزة وإنهاء الاحتلال تفكيك نظام الفصل العنصري الإسرائيلي".

اليوم: السبت 

التاريخ: 13 يناير 2024

الوقت: 12 مساءً

المكان: Central London

 

السابق بريطانيا: مسيرة داعمة لفلسطين تجبر "زارا" و"بوما" على إغلاق أبوابهما في فترة عيد الميلاد
التالي كامرون: مستوى الخطر وانعدام الأمن في العالم مرتفع إلى أقصى حدوده