عرب لندن - لندن 

أظهرت أرقام جديدة بأن المملكة المتحدة لديها ثاني أعلى معدل لاستهلاك الكوكايين في العالم، فواحد من كل 40 بالغا (2.7%) في المملكة المتحدة يتناولون مخدرات الفئة أ ، وهو أكثر من أي بلد آخر في أوروبا. 

وتسبق المملكة المتحدة على قائمة أعلى معدلات لاستهلاك الكوكايين أستراليا، حيث تبلغ نسبة متناولي العقار من إجمالي السكان، 4.2%.

وبحسب ما نقلته "ديلي ميل" عن خبراء، يغذي ارتفاع معدل تعاطي الكوكايين في المملكة المتحدة، ثقافة الإفراط في شرب الكحول، حيث يتعاطى الكثيرون المنشطات للتغلب على الآثار المهدئة للكحول. 

وبعد أن كانت مادة الكوكايين حكرا على الطبقة الغنية، فإنها أصبحت تستخدم على نطاق واسع بغض النظر عن الطبقات الاجتماعية، نتيجة لانخفاض سعرها على مدى العقد الماضي، وأصبح توصيلها لمستخدميها سريعا. 

وكشف تحليل لمياه الصرف الصحي من قبل الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة في المملكة المتحدة، هذا العام، أن نسبة تعاطي الكوكايين ارتفعت 25 % في عام واحد فقط، فيما تحصد المخدرات أرواح ما يزيد عن 1000 شخص في المملكة المتحدة، منذ 2020. 

ونتيجة لهذا الارتفاع في تعاطي المخدرات، وافقت الحكومة الاسكتلندية في سبتمبر على إنشاء أول منشأة قانونية في المملكة المتحدة للاستهلاك الآمن للمخدرات غير المشروعة. 

ووافق المسؤولون في اسكتلندا على إنشاء هذه الغرف التي تعرف باسم "غرف الإصلاح" لمساعدة المدمنين على تعاطي المخدرات بطريقة آمنة لا تؤدي بهم للوفاة أو الإصابة بالأمراض، فيما دعا نواب بريطانيون لدعم المشروع الاسكتلندي التجريبي، كجزء من إصلاح قوانين المخدرات. 

كما أوصت لجنة الشؤون الداخلية في مجلس العموم البريطاني بأن يشترك وستمنستر في تمويل المشروع الاسكتلندي، الذي تبلغ تكلفته 2.3 مليون جنيه إسترليني. 

 

السابق القبض على طاقم يخت بريطاني في المحيط الأطلسي يحملون ما قيمته 96 مليون جنيه إسترليني من الكوكايين
التالي منظمة العمل الفلسطيني تغلق مصنعين للأسلحة الإسرائيلي إغلاقا دائما