عرب لندن
أعلنت مجموعة أورستد الدنماركية، المتخصصة في الطاقات المتجددة، أنها ستشيد قبالة الساحل البريطاني، أكبر محطة لتوليد الطاقة بواسطة الرياح في العالم، تحمل اسم (هورنسي 3).
وقالت المجموعة في بيان، أمس الأربعاء، "اتخذت أورستد قرار الاستثمار النهائي بشأن أكبر مزرعة رياح بحرية في العالم، هورنسي 3، والتي ستبلغ طاقتها 2,9 جيغاوات، ومن المتوقع أن تكتمل بحلول نهاية عام 2027".
وتقع منطقة إنشاء المحطة على بعد 100 ميل قبالة ساحل يوركشير، ومن المتوقع أن تكون قادرة على توفير الكهرباء لأكثر من 3,3 ملايين منزل.
تشغل أورستد حاليا 12 محطة بحرية لإنتاج الطاقة بواسطة الرياح في المملكة المتحدة، من بينها هورنسي 1 و2.
وأكدت المجموعة أنه بمجرد تشغيل التوربينات الجديدة "سينتج موقع أورستد في هورنسي، الذي يضم مزارع الرياح البحرية هورنسي 1 و2 و3، قدرة مجمعة تزيد عن 5 جيغاوات، ما يجعله أكبر موقع للرياح البحرية في الخدمة في العالم".
وكشفت أن غالبية العقود المتعلقة باستثمارات هورنسي 3 أبرمت قبل الزيادات الأخيرة في الأسعار بسبب التضخم، ما سمح بتحقيق أسعار تنافسية.
ويواجه توليد الطاقة بواسطة الرياح صعوبة رغم الطموحات الأوروبية. وفيما يحتاج القطاع إلى استثمارات كبيرة لتلبية الطلب المتوقع، يجد نفسه مقيدا بارتفاع أسعار الفائدة وتكاليف المواد الأولية.

 

السابق إطلاق خطة في لندن للتشجيع على استخدام دراجات الشحن الهوائية للحد من الانبعاثات الكربونية
التالي إضراب مفاجئ يؤدي إلى إغلاق نفق المانش "حتى اشعار آخر"