عرب لندن - لندن 

صادرت شرطة ايرلندا الشمالية كمية كبيرة من الكوكايين، تقدر قيمتها السوقية بنحو 10 ملايين جنيه إسترليني، وفقا لـ "بي بي سي". 

وعثرت الشرطة خلال عملية لها جنوب أرماه، على ما يصل إلى 118 كغم من المادة المخدرة كانت مخزنة في شاحنة قامت الشرطة بتوقيفها يوم 11 ديسمبر، وهي أكبر كمية قامت شرطة إيرلندا الشمالية بضبطها على الإطلاق. 

وقالت الشرطة أن المخدرات كانت مخبأة تحت منتجات اللحوم المجمدة، واستطاعت ضبطها بدعم من الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة وقوات الحدود البريطانية التي استعانت بالأشعة السينية. 

من جانبه، قال الضابط نورمان هاسليت: "إن تعقيد طريقة الإخفاء والكمية الهائلة من المخدرات يعطي مؤشرا على حجم الإجرام الذي ينطوي عليه الأمر".

وأضاف: "هذه الكمية الكبيرة من المخدرات كان سيتم توزيعها وبيعها في المجتمعات المحلية في جميع أنحاء أيرلندا الشمالية مما سيتسبب في أضرار لا توصف."

وقالت الشرطة أنها فتحت تحقيقا ولا يزال التحقيق في مراحله المبكرة، وناشدت "أي شخص لاحظ شاحنة Iveco Eurocargo ذات اللون العنابي وتحمل رقم التسجيل LK08 LHO تسافر داخل منطقة أرماه الجنوبية، لا سيما في المناطق الأوسع" أن يقوم بالاتصال بها على الفور. 

 

السابق بيرس مورغان ينفي تورطه بمزاعم تتهمه باختراق هاتف الأمير هاري على الرغم من حكم المحكمة
التالي عضو البرلمان البريطاني كلاوديا ويب: "يجب أن تتم محاكمة إسرائيل بتهمة جرائم حرب"