عرب لندن
تصدر وسم "إضراب من أجل غزة"، مساء السبت 9 ديسمبر/كانون الأول 2023، قائمة الأكثر انتشاراً عبر منصة "إكس"، حيث دعا ناشطون ومغردون بشكل واسع إلى إضراب عالمي الإثنين 11 ديسمبر/كانون الأول، نصرةً لقطاع غزة الذي يعاني من القصف الهمجي المستمر منذ أكثر من شهرين.
وقد تفاعل عدد كبير من الناشطين والمؤثرين مع وسم "إضراب من أجل غزة" أو "strikeforgaza"، الذي اجتاح مواقع التواصل، في دعوة للإضراب في كل العالم تنديداً بالمجازر الإسرائيلية بحق الفلسطينيين في غزة، والمطالبة بوقف إطلاق النار.
وفي وقت لاحق، أعلنت القوى الوطنية والإسلامية في الضفة الغربية انضمامها إلى إضراب شامل لكافة مناحي الحياة، وذلك الإثنين، ضمن الحراك العالمي.
حيث دعت القوى في بيان صدر عنها إلى الخروج للشوارع وساحات المدن والقرى والمخيمات، للتعبير عن وحدة الدم والمصير وانتصاراً للأبرياء العزل، وتوجيه رسالة للعالم أن شعب فلسطين سيقف بقوة ضد محاولات الاقتلاع والتهجير، وأن نضاله المشروع سيتواصل حتى تحقيق الحرية والاستقلال.
وأضافت في البيان أن شعوب الأرض قاطبة ستتوحد في مواجهة الظلم والقتل والعنصرية التي تمارسها دولة الاحتلال، وستنتصر لدماء الأطفال والنساء والشيوخ ضحايا إرهاب الدولة المنظم وجرائم الحرب الاحتلالية.

 

السابق المطرودة برافرمان تواصل هجومها على المسيرات المؤيدة لفلسطين
التالي تظاهرات في مدن فرنسة: "إسرائيل تقتل أطفال فلسطين"