عرب لندن 

حُكم على مواطن بريطاني بالسجن لثلاثة أشهر في دبي بعد "إهانة" موظفي المطار الذين تأخروا في إحضار كرسي متحرك لوالدته.

وبحسب ما ذكرته صحيفة الإندبندنت "Independent" حكم في البداية على الرجل الذي لم يُكْشَف عن اسمه، بدفع غرامة قدرها 10.000 درهم أي ما يعادل 2150 جنيهًا إسترلينيًا، إلا أنه قرر استئناف الحكم، وفشل في ذلك، وبناءً عليه تم إقرار عقوبة السجن لثلاثة أشهر في 6 نوفمبر الماضي.

واستمعت محكمة الاستئناف إلى أن الرجل بدأ في إهانة الموظفين في مطار دبي الدولي بعد أن أخبروه أنهم لا يستطيعون إحضار كرسي متحرك لوالدته فورا، في حادثة وقعت في فبراير 2022.

وبدورها قالت إحدى موظفات المطار للمحكمة "إن الرجل شتمها بعد أن شرحت له سياسة الكراسي المتحركة في المطار، وأخبرته أنه “سيتم توفير كرسي متحرك قبل ركوب الحافلة".

وأضافت: "رأيت المسافر يسأل موظفة مكتب المطار على نحو متكرر عن الكرسي المتحرك، وتوقعت أنه ربما لم يفهم تفسيرها… وعندما حاولت أن أشرح له الأمر، أهانني باستخدام لغة سيئة للغاية، وعندما أخبرته أن استخدام مثل هذه اللغة المسيئة غير مسموح به في مطار دبي لكنه أجاب بأنه لا يبالي".

ويذكر أن الموظفة اتصلت بالشرطة، ورفع قضية ضد الرجل في محكمة الجنايات في دبي. وبعد الاستئناف، الذي خسره، تم تصعيد الغرامة إلى عقوبة السجن، يليها الترحيل الفوري.

 

 

السابق موجز أخبار بريطانيا من موقع ومنصة عرب لندن/ الأربعاء: 6 كانون الأول/ديسمبر 2023
التالي بريطانيا: اعتقال تسعة أشخاص بسبب لافتة مؤيدة للفلسطينيين في لندن