عرب لندن 

نشر زعيم حزب العمال السابق وعضو البرلمان البريطاني جيرمي كوربين تغريدة عبر حسابه الخاص على منصة إكس "X"، يوم أمس الثلاثاء، يعلن من خلالها "أنه بعث رسالة إلى وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون لتقديم توضيحات عاجلة بشأن وجود جنود بريطانيين على أراضي غزة". 

وكتب كاميرون في التغريدة: "بالأمس، سألت أحد وزراء الخارجية عما إذا كان هناك جنود بريطانيون منتشرون على أراضي في غزة، إلا أنه رفض الإجابة، وبناءً عليه لقد كتبت اليوم رسالة إلى وزير الخارجية كاميرون أطالبه من خلالها بتوضيحات عاجلة".

وأرفق كاميرون صورة للرسالة، حيث كتب فيها: "إن فشل وكيل وزارة الخارجية البرلمانية للشؤون الخارجية والكومنولث والتنمية في تقديم إجابات واضحة هو أمر مثير للقلق الشديد".

وأضاف: "قُتل في غزة أكثر من 15 ألف شخص، من بينهم 6000 طفل، ونزح 1.8 مليون شخص، بينما تم تدمير ما يقرب من نصف الوحدات السكنية، ولا تزال حكومة بريطانيا تقدم بالفعل دعماً سياسياً وافراً للجيش الإسرائيلي الذي يرتكب جرائم حرب أمام أعيننا. هل يمكنك تأكيد ما إذا كانت حكومة بريطانيا تقدم أفرادًا عسكريين أيضًا؟"

وكان كوربين قد توجّه بالسؤال إلى حكومة بريطانية بشأن هدف ودور العمليات العسكرية البريطانية في كامل المنطقة، كما طلب الإجابة عن سؤال إن كان هناك جنود عسكريون بريطانيون في غزة، في جلسة برلمانية يوم الاثنين الماضي. للمشاهدة: 

 

 

السابق بريطانيا: اعتقال تسعة أشخاص بسبب لافتة مؤيدة للفلسطينيين في لندن
التالي غريتا تونبرغ تجدد دعمها للفلسطينيين في الحرب على غزة