عرب لندن 

أظهرت أحدث البيانات التي نشرتها هيئة الخدمات الصحية الوطنية في إنجلترا "NHS" والتي تكشف عنها لأول مرة، أن قوائم الانتظار لإجراء العمليات في المستشفيات وتأخيرات الإسعاف ألحقت الضرر بـ 8 آلاف شخص، وتسببت في وفاة 112 شخصًا العام الماضي.

وبحسب ما ذكرته صحيفة الغارديان "The Guardian" كان من بين الوفيات رجل توفي بسبب سكتة قلبية، بعد الانتظار 18 دقيقة، حتى تم الرد على مكالمة الطوارئ مقبل خدمة الإسعاف، وتوفي الرجل الذي لم يتم الكشف عن اسمه وقت وصول طاقم الإسعاف.

وأشارت البيانات إلى أن وفيات المرضى الناجمة مباشرة عن تأخيرات في الرعاية الصحية ارتفعت أكثر من خمسة أضعاف خلال السنوات الثلاث الماضية، من 21 وفاة في عام 2019 إلى وفاة 112 في العام الماضي.

ويذكر أيضاً أن العدد الإجمالي للأشخاص الذين يعانون من الضرر ارتفعت من 3979 في عام 2019 إلى 7856 في عام 2022، أي بزيادة قدرها 97%.

وبدورها قالت الرئيسة التنفيذية لجمعية المرضى، راشيل باور: "هذه البيانات مثيرة للقلق، وتظهر بوضوح تام التأثير الإنساني للأزمة في هيئة الخدمات الصحية الوطنية على المرضى الأفراد". 

وأضافت: "لقد كنا نشاهد كارثة تتكشف في جميع أنحاء هيئة الخدمات الصحية الوطنية، وحذرنا مرارا وتكرارا من هذه الأزمة التي تهدد سلامة المرضى بشكل واضح".

 

 

 

السابق بريطانيا ترصد أول إصابة بشرية بإنفلونزا تصيب الخنازير
التالي الصين تبلغ عن تفشي مرض يشبه الإنفلونزا يصيب الأطفال لكنه أشد سوءاً.. والصحة العالمية تحذر