عرب لندن
قضى مهاجران في الثلاثينيات من العمر غرقا، الأربعاء، في المانش، بعد انقلاب القارب الذي كانا على متنه في طريقهما إلى إنجلترا من فرنسا، مع نحو ستين شخصا آخرين، حسبما أفاد المدعي العام الفرنسي.
وقال المدعي العام المحلي غيريك لو برا لوكالة فرانس برس، إن القارب الذي كان على متنه الضحيتان، وهما امرأة ورجل، انقلب بعيد مغاردته شاطئ با دو كاليه في شمال فرنسا عند الساعة 13,30 بعد الظهر.
واوضح لو برا أن عدة قوارب غادرت هذا الشاطئ صباح الأربعاء، على الرغم من وجود عناصر الدرك. وتم فتح تحقيق في "القتل غير العمد" و"مساعدة أجنبي غير قانوني على البقاء" و"الإصابة غير الطوعية".
وأعرب أوليفييه تيرنسيان رئيس جمعية "أوسموز 62" التي تساعد المهاجرين في المنطقة، عن "غضبه"، مستنكرا الوجود المفرط لعناصر الدرك على الساحل "مما يعزز المخاطرة" من قبل المهاجرين.
وتعود آخر الوفيات في المانش إلى 12 آب/أغسطس، حين فقد ستة أفغان تراوح أعمارهم بين 21 و34 عاما حياتهم عندما غرق قاربهم.
وتم توجيه الاتهام إلى أربعة أشخاص وسجنهم في فرنسا بعد أيام من هذا الحادث، الذي يعد الأكثر دموية في مضيق با دو كاليه منذ الحادث الذي وقع في تشرين الثاني/نوفمبر 2021، والذي قضى فيه ما لا يقل عن 27 مهاجرا .
ووفقا للسلطات البريطانية، وصل أكثر من 27 ألف شخص إلى المملكة المتحدة من خلال عبور المانش على متن قوارب صغيرة غير قانونية منذ بداية العام، بعد رقم قياسي بلغ 45 ألفا في العام 2022.
 

السابق بريطانيا: آلاف المواطنين سيخسرون "إعانات العجز" البالغة قيمتها 5 آلاف إسترليني سنوياً
التالي شاهد .. متظاهرون يغلقون متجر "فيشر جيرمان" بمانشستر المرتبط بشركة "إيلبيت" التي تمول إسرائيل بالأسلحة