عرب لندن 

قال رئيس مجلس إدارة شركة سلسلة متاجر ماركس آند سبنسر "M&S"، آرتشي نورمان: "إن لصوص المتاجر هم من الطبقة المتوسطة، ويتحملون المسؤولية جزئياً عن ارتفاع جرائم البيع بالتجزئة".

وبحسب ما ذكرته صحيفة ميترو "Metro" أشار آرتشي نورمان في حديثه مع شبكة إل بي سي LBC، إلى أن السبب وراء زيادة جرائم السرقة هو أزمة تكلفة المعيشة.

وقال نورمان: "إن المواطنين من الطبقة المتوسطة عادة ما يسرقون المنتجات لبيعها بسعر أعلى". وأضاف: "إن متجرنا M&S أقل جاذبية لسارقي المتاجر الذين يرغبون في إعادة بيع العناصر على مواقع مثل eBay، نظرًا لأن المتاجر تخزن المنتجات ذات العلامات التجارية الخاصة بها".

وأشار نورمان إلى أن سارقي المتاجر من الطبقة المتوسطة يتمكنون من فعل ذلك عندما يستخدمون كاشير الخدمة الذاتية. 

وتأتي تصريحات رئيس مجلس إدارة شركة سلسلة متاجر ماركس آند سبنسر في الوقت الذي أظهرت فيه أحدث بيانات الشرطة في إنجلترا وويلز التي صدرت الشهر الماضي ارتفاع جرائم السرقة المسجلة بنسبة 25% خلال العام حتى يونيو/حزيران.

ومن جانبها قالت إحدى السيدات التي سرقت من المتاجر الكبرى في بريطانيا: "إن كاشيرات الخدمة الذاتية هي أفضل مكان للسرقة". وأضافت: "أنا أضع على الجهاز رقم منتج آخر أقل ثمن، وأخذ المنتج الآخر، وبالتالي أتمكن من سرقة المنتج الأعلى سعراً، وأسير أمام حراس الأمن، وابتسم دون أن يعلم أنني فعلت شيئاً." 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

السابق موجز أخبار بريطانيا من موقع ومنصة عرب لندن/ الأربعاء: 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023
التالي مع نهاية الأسبوع.. بريطانيا تشهد درجات حرارة تصل إلى -2 درجة مئوية مصحوبة بالأمطار