عرب لندن 

تدرس الحكومة البريطانية رفع أجور العمال القادمين إلى بريطانيا بموجب تأشيرة العمال المهرة، والذي يبلغ حاليًا 26.200 جنيه إسترليني سنوياً، إلى حوالي متوسط ​​الأجر البالغ 33.000 جنيه إسترليني.

وبحسب ما ذكرته شبكة إل بي سي "LBC" أشار الوزراء إلى أنهم يسعون لتقديم هذه المقترحات في محاولة جديدة لخفض الهجرة إلى بريطانيا، ومن غير الواضح حتى الآن ما إذا كانت ستكون هناك أيضًا قيود على عدد العاملين في مجال الرعاية الأجانب المسموح لهم بالقدوم إلى المملكة المتحدة، وعلى المهاجرين الذين يحضرون عائلاتهم.

وتأتي المقترحات، قبل إصدار أحدث بيانات للهجرة الصافية، والتي من المقرر الإعلان عنها يوم الخميس القادم. ومن المتوقع أن يظل صافي الهجرة السنوية، وهو عدد القادمين إلى المملكة المتحدة ناقص عدد المغادرين، عند حوالي 500 ألف شخص للعام المنتهي في يونيو 2023 - وهو أعلى بكثير مما كان عليه قبل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

ويذكر أن الأرقام بلغت ذروتها عند 637.000 في سبتمبر 2022 قبل أن تنخفض إلى 606.000 في ديسمبر 2022. ويقال "إنه من المتوقع أن تنخفض الأعداد مرة أخرى بسبب عودة الطلاب الأجانب واللاجئين الأوكرانيين إلى ديارهم".

 

 

 

 

 

 

السابق بريطانيا.. إدانة أربعة رجال بقتل عشرينية بينما كانوا يبحثون عن صديقها تاجر المخدرات
التالي شاهد: إيهود باراك لـسي إن إن: إسرائيل هي التي بنت مخابئ تحت مستشفى الشفاء