عرب لندن

قال النائب السابق لحزب المحافظين "بوب ستيوارت": "إنه سيتنحى عن منصبه في الانتخابات العامة المقبلة بعد إدانته بارتكاب إساءة عنصرية لأحد الناشطين".

حيث أدين ستيوارت، الذي يجلس الآن كنائب مستقل في بيكنهام، جنوب لندن، بمطالبة الناشط البحريني سيد أحمد الوداعي "بالعودة إلى البحرين" خلال مشادة كلامية جرت بينهما وسط لندن في ديسمبر العام الماضي.

وبحسب ما ذكرته صحيفة الغارديان "The Guardian" انتشرت فيديوهات في ديسمبر من العام الماضي للنائب ستيوارت يقول فيها للناشط البحريني: "أنت تأخذ أموالاً من بلدي، ارحل من هنا" وكان ذلك خارج مبنى لانكستر هاوس التابع لوزارة الخارجية في وستمنستر.

وقال النائب بوب ستيوارت البالغ من العمر 74 عاما، في منشور عبر منصة إكس "X": "أنا ممتن للغاية لكل من منحني فرصة العضوية سابقاً، ومع ذلك، فقد حان الوقت لمرشح جديد أن يأخذ مكاني؛ وبناءً عليه لن أسعى لإعادة انتخابي في الانتخابات المقبلة".

ويذكر أن المشادة الكلامية حدثت، بينما كان ستيوارت يحضر فعالية استضافتها السفارة البحرينية في 14 ديسمبر/كانون الأول 2022 عندما صرخ الوداعي في وجه ستيوارت قائلا:​ "بوب ستيوارت، بكم بعت نفسك للنظام البحريني؟”

وخلال المشادة الكلامية رد ستيوارت على الوداعي: "اذهب بعيدا، أنا أكرهك.. أنت تثير الكثير من الضجة.. عد إلى البحرين."

وانطلقت حينها شرطة العاصمة في تحقيقات بالحادثة بعد شكوى قدمها الناشط البحريني. وبدوره أدان كبير القضاة بول جولدسبرينج النائب بارتكاب جريمة عنصرية تجاه الوداعي.

 

 

 

 

 

 

 

السابق مصادر حكومية: "سوناك سيعلن عن معاهدة جديدة مع رواندا بعد تعرضه لضغوطات من حزبه"
التالي بريطانيا: حالة الطقس غير المستقرة ونقص الموظفين يتسبب في تأخر الرحلات بمطار هيثرو