عرب لندن 

وقع أكثر من 115 برلمانيًا بريطانيًا على عريضة تطالب رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك وحكومة المملكة المتحدة بدعم اقتراح وقف إطلاق النار في غزة، ووضع حد لعمليات القتل التي وصفوها بالمروعة الحاصلة هناك. 

ويذكر أن هناك العديد من النواب الآخرين الذين اطلعوا على الرسالة، وأبدوا موافقتهم عليها رغم إشارتهم إلى أنهم لن يكونوا قادرين على التوقيع عليها لأسباب تتعلق بارتباطاتهم بأحزابهم، والتزامات أخرى. 

حيث كتب في الرسالة: "نحن مجموعة من البرلمانيين عبر الأحزاب، نكتب للتعبير عن قلقنا العميق إزاء الأحداث الحاصلة في إسرائيل وغزة، وندعوكم إلى دعم اقتراح وقف إطلاق النار، ووقف قتل الأعداد الرهيبة منن المدنيين ورسم مسار سياسي إلى سلام دائم في المنطقة".

وأكمل النواب في الرسالة: "يثير القصف الإسرائيلي الهائل لقطاع غزة وتدمير البنية التحتية المدنية وقتل أكثر من 11 ألف فلسطيني من بينهم 4630 طفلا مخاوف كبيرة بشأن ما إذا كانت إسرائيل تمتثل للقانون الدولي، وضرورة التحقيق في هذا الأمر".

وأكد النواب في الرسالة أن الحصار الكامل لغزة، الذي يحرم أكثر من مليوني مدني (نصفهم تقريبا من الأطفال) من الغذاء والماء والوقود، فضلا عن الترحيل القسري للسكان، تعتبر انتهاكات خطيرة للقانون الدولي، وتصل إلى جرائم حرب.

وجدير بالذكر أن اليوم الأربعاء يشهد البرلمان تصويتاً على اقتراح وقف إطلاق النار، بينما يهدد رئيس حزب العمال البريطاني كير ستارمر بطرد كل من يصوت لصالح الاقتراح، بينما سيتجه العديد من المواطنين البريطانيين للاحتجاج أمام البرلمان اليوم عند الساعة الخامسة مساءً، للضغط على النواب ومطالبتهم بالتصويت لاقتراح وقف إطلاق النار في غزة.

النواب المؤيدون لقرار وقف إطلاق النار في غزة:


السابق عاجل .. الأغلبية البرلمانية في بريطانيا تدعم استمرار إطلاق النار في قطاع غزة
التالي موجز أخبار بريطانيا من موقع ومنصة عرب لندن/ الأربعاء: 15 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023