عرب لندن 

أعلن البرلمان الويلزي تأييده الدعوات التي تطالب بوقف إطلاق النار في غزة في تصويت مساء يوم أمس الأربعاء، حيث ناقش البرلمان المقترح الذي تقدم به الحزب القومي الويلزي "بليد سيمرو" والذي دعا إلى وقف إطلاق النار في غزة.

وبحسب ما ذكرته شبكة بي بي سي "BBC" حث زعيم الحزب رون آب لورويرث، جميع أعضاء الحزب للتحرك من أجل السلام. وقال آب لورويرث: "إن كلاً من هجمات حماس على إسرائيل و"العقاب الجماعي" لغزة كانت غير عادلة وغير إنسانية".

ويذكر أن اقتراحه أُيِّد من قبل ما مجموعه 24 عضوا من مجلس الشيوخ (MSs)، في حين صوت 19 عضوا ضد القرار، حيث عارضت مجموعة المحافظين الويلزية وأربعة من أعضاء حزب العمال دعوات وقف إطلاق النار في غزة، بينما امتنع 13 عضواً عن التصويت.

وهتف بعض المتواجدين في الجلسة قائلين: "فلسطين حرة" بعد الإعلان عن نتيجة التصويت. وقال إيب إيرويرث، الذي افتتح المناقشة مساء الأربعاء: "كانت هجمات حماس في 7 أكتوبر غير عادلة وغير إنسانية، ولا يمكن وصفها. لكن العقاب الجماعي للسكان الفلسطينيين غير عادل وغير إنساني أيضا."

وأضاف: "لدينا بعض المواطنين الذين يعيشون في ويلز ولديهم أقارب في غزة… وإن أحدهم فقد 18 فردا من عائلته في ثلاث غارات جوية، في قالت أخرى أن أختها كتب أسماء أطفالها على أذرعهم، لمعرفة هوياتهم في حال مقتل والديهم".

 

 

 

 

 

السابق سناتور أميركي: حصيلة القتلى المدنيين في غزة "كبيرة جدا"
التالي هل توعد سوناك بمحاسبة قائد شرطة العاصمة لسماحه بخروج تظاهرة مؤيدة للفلسطينيين يوم السبت؟