عرب لندن 

قال وزير الهجرة البريطاني روبرت جينريك، في حديث مع النواب "إنه سيتم إغلاق خمسين فندقا أمام طالبي اللجوء بحلول يناير، ولن تتوقف الحكومة عند هذا الحد".

وبحسب ما ذكرته شبكة بي بي سي "BBC" أوضح جينريك، أن عقود الفنادق ستنتهي في "جميع الأقاليم الأربعة في المملكة المتحدة" في الأشهر المقبلة، قائلاً: "إن هذه الخطوة جزء من مخطط خفض طلبات اللجوء الذي بدأ حيز التنفيذ".

ويذكر أن المملكة المتحدة استخدمت حوالي 400 فندق لإيواء أعداد قياسية من طالبي اللجوء. وأظهرت البيانات أن عقود هذه الفنادق كلفت دافعي الضرائب 8 ملايين جنيه إسترليني في اليوم الواحد. وفي تعليق على هذه البيانات قال جينريك "إن هذا الأمر غير مقبول، ولن يستمر للأبد". 

ومن جانبه اعترض وزير شؤون الهجرة في حكومة الظل "العمالية" المعارضة، ستيفن كينوك، إعلان وزير الهجرة، قائلا "إنه كان يخطط فقط لإغلاق 12% من الفنادق المستخدمة حاليا".

وبدوره أكد وزير الهجرة البريطاني روبرت جينريك، أن بريطانيا وقعت مع فرنسا وألبانيا على اتفاقيات تضمن عقوبات أكثر صرامة على كل المتورطين بالهجرة غير الشرعية، والتي بدورها ساعدت في تقليل المهاجرين غير الشرعيين الذين يعبرون القنال الإنجليزي في قوارب صغيرة، وبالتالي إغلاق عدد أكبر من الفنادق.

وأشار جينريك، إلى أن حكومة بريطانيا ستواصل إيواء الناس على بارجة بيبي ستوكهولم، التي تبلغ سعتها 500 شخص، والتي تضم حاليا 50 شخصا.

 

 

 

 

السابق بريطانيا توصي مواطنيها مجددا بمغادرة لبنان 
التالي علماء يحذرون من ذوبان متسارع للغطاء الجليدي في غرب القارة القطبية الجنوبية