عرب لندن 

أعلن رئيس حكومة أسكتلندا حمزة يوسف في أحدث تصريحات له "إن اسكتلندا مستعدة لاستقبال اللاجئين من غزة إذا كانت المملكة المتحدة مستعدة لوضع خطة لإعادة توطين الأسر الهاربة من الحرب".

وبحسب ما ذكرته صحيفة الإندبندنت "Independent" قال يوسف "إن المستشفيات في اسكتلندا يمكنها علاج المدنيين المصابين إذا تم إجلاؤهم طبيًا من غزة". وأشار يوسف إلى أن مستشفيات غزة تعاني إمدادات شحيحة للمعدات الطبية. 

وذكر يوسف في حديثه أن زوج أخته طبيب في أحد مستشفيات غزة. وقال: "عندما تمكنا من الاتصال به عبر الهاتف، أخبرنا بمشاهد المذابح الواقعة هنا". وأضاف "المستشفيات بدأت تنفد من الإمدادات الطبية، مما بات يدفع الأطباء والممرضات إلى اتخاذ قرار صعبة جداً، بما في ذلك من يجب علاجه ومن يترك للموت".

ودعا يوسف الحكومة البريطانية إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة. وتعهد يوسف من جانبه بدعم اسكتلندا للنازحين من غزة. 

وقال الوزير الأول في اسكتلندا حمزة يوسف، "إن المجتمع الدولي يجب أن يلتزم ببرنامج عالمي للاجئين في غزة لمساعدة المليون نازح". وأضاف "إن عدداً كبيراً جداً من الرجال والنساء والأطفال الأبرياء يعانون الآن". 

 وأشار يوسف إلى أنه من حق العالم أن يدين تصرفات حماس، إلا أنه لا يمكن تبرير أي شكل من أشكال العقاب الجماعي، كالذي نراه في غزة، اليوم. 

 

 

 

السابق جامعة برن تطرد أستاذا أشاد بحركة حماس
التالي سوناك: "دعم حماس"المنظمة الإرهابية" يعتبر جريمة في بريطانيا وعقوبتها تصل إلى 14 عاماً"