عرب لندن

أعلن الممثل مايكل كين، أيقونة السينما البريطانية، اعتزاله عن عمر يناهز 90 عاما، مختتما مسيرته التمثيلية التي دامت 70 سنة بتأدية إحدى الشخصيات في فيلم "ذي غريت اسكيبر" ("The Great Escaper").

وشارك كين في 160 فيلما بينها "سلوث" ("Sleuth") و"إنترستيلر" ("Interstellar") و"باتمان" ("Batman").

ونال ستة ترشيحات في جوائز الأوسكار التي فاز باثنتين منها الأولى عن فيلم "هانا أند هير سيسترز" ("Hannah and Her Sisters")  للمخرج وودي آلن سنة 1986 والثاني عن فيلم "ذي سايدر هاوس رولز" ("The Cider House Rules") عام 2000.

وقال كين في حديث إلى إذاعة "بي بي سي راديو 4": "أردد باستمرار أنني سأعتزل. حسنا، أنا معتزل الآن".

وتابع "قلت لنفسي إنني شاركت حديثا في فيلم أديت دور البطولة فيه وحظي أدائي بإشادات مذهلة.. ماذا سأفعل تاليا وهل سأستطيع تقديم الأفضل"؟.

ويتناول فيلم "ذي غريت اسكيبر"، الذي بدأ عرضه في المملكة المتحدة بتاريخ السادس من تشرين الأول/أكتوبر، القصة الحقيقية للمحارب القديم في الحرب العالمية الثانية بيرني جوردان، الذي هرب من دار لكبار السن لحضور احتفالات الذكرى السبعين لإنزال النورماندي عام 1944.

وحظي أداؤه في هذا العمل الذي تشارك بطولته مع غليندا جاكسون التي توفيت في حزيران/يونيو عن 87 عاما، بإشادة كبيرة.

وقال إن "الأدوار الوحيدة التي من الممكن إسنادها إلي حاليا هي لرجال يبلغون 90 عاما أو ربما 85 عاما "، مضيفا "لن تكون هذه الأدوار رئيسية، إذ ليس هناك من ممثلين رئيسيين في سن التسعين، بل ثمة شباب وشابات جذابون، لذا قلت لنفسي من الأفضل أن أنسحب".

ولد موريس جوزف ميكلوايت في 14 آذار/مارس 1933 في جنوب لندن لعائلة فقيرة.

ونال لقب فارس من الملكة الراحلة إليزابيث الثانية في العام 2000.

السابق الأدباء حائرون يتساءلون.. بسبب الذكاء الاصطناعي
التالي لوحة لبيكاسو في لندن قد تباع بـ 98 مليون جنيه إسترليني