عرب لندن - لندن 

فازت عالمة صومالية بارزة في هيئة الخدمات الصحية "NHS" بمعركة قضائية طالبت فيها بالتعويض، بعد أن استخدم زملاء لها لقبا مسيئا في جداول العمل الرسمية، وفقا لما نقلته "الديلي ميل". 

وحصلت أوبا جاما على تعويض قيمته 60 ألف جنيه إسترليني، بعد أن اشتكت للمحكمة من قيام أحد زملائها بإلقاء أنبوب اختبار باتجاهها، قبل أن يطلق عليها آخر اسم "Paininarse" ما يترجم إلى "المزعجة" على مستند مشترك بين موظفين في مستشفيين اثنين. 

وزعمت جاما وهي صومالية الأصل، أنها كانت ضحية للعنصرية على مدار عامين أثناء عملها في مستشفى "Barking Havering & Redbridge University Hospital NHS"، الواقع شرقي لندن. 

واستمعت المحكمة إلى أن جاما كانت واحدة من أربعة من كبار علماء الكيمياء الحيوية السريرية في مستشفى كوينز في لندن منذ 2019. 

وفي فبراير من العام التالي، قالت جاما أن إحدى زميلاتها فقدت أعصابها بسبب نقص المساعدة التي تلقتها من شاب أسود، ما دفعها لرمي أنبوب بلاستيكي باتجاهه حيث كانت جاما تجلس بجانبه. 

واشتكت جاما أيضا من أنها أجبرت على العمل أثناء إجازاتها المرضية للاشتباه بإصابتها بكوفيد. 

وكانت "القشة التي قصمت ظهر البعير"، هي عندما وقعت عيني جاما على عبارة "paininarse" مكتوبة بدلا من اسمها، على مستند مشترك بين جميع الموظفين. 

كما وجدت المحكمة أن جاما تعرضت للمضايقات أيضا، عندما رفضت رئيستها، إيريس فاليرا لاريوس، اتخاذ الخطوات اللازمة لإزالة هذا اللقب الذي أطلق عليها. 

وعلى الرغم من رفض المحكمة العديد من ادعاءات جاما المتعلقة بالتمييز، إلا أنها فازت بالادعاءات المتعلقة يإلقاء الأنبوب والحرمان من التدريب والعمل خلال الإجازات المرضية. 


 

السابق السلطات الاسكتلندية تنقذ مواطنيها جوا من الفيضانات والانهيارات الأرضية
التالي الولايات المتحدة: قوات الجمارك تضبط صندوقا مليئا بروث زرافة أرادت صاحبته صنع قلادة منه