عرب لندن 

أظهرت أحدث البيانات الرسمية لوزارة الداخلية البريطانية أن أكثر من 24 ألف مهاجر عبروا القنال الإنجليزي نحو المملكة المتحدة حتى الآن هذا العام. وأشارت البيانات إلى أن قوة الحدود اعترضت 4.107 مهاجرًا هذا الشهر وحده.

وبحسب ما ذكرته صحيفة الديلي ميل "Daily Mail" عبر أكثر من 24 ألف مهاجر القنال الإنجليزي في قوارب مطاطية هذا العام، بعد تسجيل عبور 212 طالب لجوء يوم الثلاثاء الماضي، بما في ذلك عدد من الأطفال الصغار.

وذكرت قوة الحدود أنها أنقذت مهاجرين كانوا مكدسين على متن ثلاثة قوارب، وتم نقلهم إلى ميناء دوفر، بعد ساعات فقط من إعلان وسائل إعلام فرنسية عن العثور على طالبة لجوء - يعتقد أن عمرها 24 عامًا- ميتة على شاطئ بالقرب من كاليه.

وأكدت البيانات أن بريطانيا سجلت عبور 24.208 مهاجر غير شرعي في عام 2023، حتى الآن، وذكرت البيانات أنه، وفي شهر سبتمبر الحالي وحده، تم انتشال 4107 مهاجرين من القناة كانوا على متن 74 قاربًا مطاطي.

وأشارت وسائل إعلام بريطانية يأتي وصول المهاجرين غير الشرعيين في الوقت الذي تضرب فيه العاصفة الأولى لهذا الموسم، العاصفة أغنيس، بريطانيا، حيث بلغت سرعة الرياح 80 ميلاً في الساعة، إلى جانب الأمطار الغزيرة، مما يجعل فكرة عبور القنال الإنجليزي في قوارب صغيرة مغامرة خطرة.

ومن جانبها قالت عضو البرلمان عن دوفر، ناتالي إلفيك "إن مهربي البشر مجرمون لا يرحمون"، وأضافت "أن وضع المزيد من الناس في قوارب مطاطية في محاولة تهريبهم يخاطر بحدوث مأساة أخرى في القنال.. لن يوقف مهربو البشر أي شيء هم، فقد يريدون كسب المال".

وكانت وزير الداخلية البريطانية، سويلا برافرمان، كانت قد صرحت في خطابها المتعلق في الهجرة غير الشرعية في الولايات المتحدة، "إن المشكلة في القوانين والاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان". 

إلا أن رئيسة حزب العمال، أنيليس دودز، ترى أن "الاتفاقيات الدولية ليست السبب وراء فشل حكومة المحافظين على وجه الخصوص في اتخاذ إجراءات ضد عصابات تهريب البشر الدولية".

 

 

 

السابق اسكتلندا توافق رسميا على إنشاء مركز لتعاطي المخدرات غير المشروعة تحت إشراف طبي
التالي سابقة .. البريطانيون البيض أقلية في أكبر 3 مدن في إنجلترا