عرب لندن - لندن 

نقلت صحيفة "ميرور"، عملية احتيال نفذها أحد موظفي هيئة الخدمات الصحية الوطنية "NHS"، مكنته من سرقة أكثر من 500 ألف جنيه إسترليني. 

واستخدم توماس إلريك عنوان البريد الالكتروني الخاص بزوجته المتوفاة للموافقة على فواتير تصل قيمتها إلى 50 ألف جنيه إسترليني، لشركة تدعى "Tree of Andre" لخدمات العلاج النفسي. 

واستمعت المحكمة إلى أنه أنفق 100 ألف جنيه إسترليني لقضاء إجازات في دبي وسويسرا وجزر المالديف. 

وبحسب "ميرور" أرسل الرجل البالغ 56 عاما والذي عمل مساعدا للمدير العام للرعاية المخططة في مجموعة "Harrow Clinical Group" وموقعها شمالي لندن، رسالة الكترونية إلى رؤسائه ادعى فيها بأنه من شركة "Tree of Ande" وقدم تفاصيل عن مريض غير حقيقي بزعم أنه تلقى رعاية من المركز. 

وأرسل توماس هذه الرسالة من عنوان البريد الالكتروني الخاص بزوجته، كارولين بلات، التي توفيت قبل 8 سنوات، واستخدم اسم اخته والممرضة التي كان يعمل معها دون علمهما. 

ولكن بعد عام واحد من استلام رؤسائه الرسالة الالكترونية، استطاع موظف اكتشاف عملية الاحتيال خلال إجراء تدقيق روتيني، حيث تبين أن "Tree of Andre" لم تكن مسجلة ضمن الشركات على موقع لجنة جودة الرعاية. 

ولاحظ الموظف أن موقع الشركة الذي أرسله توماس، كان نفسه عنوان شركة أخرى تقع في لانكشاير، كان توماس يديرها أيضا. 

وداهمت الشرطة منزل توماس في نوفمبر 2021، وألقت القبض عليه، حيث اعترف بتنفيذه عملية الاحتيال، مما أدى لإصدار حكم ضده بالسجن لمدة 3 سنوات. 

 

 

السابق رسميا: سلسلة "باوندلاند" تشتري 71 فرعا من فروع ويلكو
التالي المملكة المتحدة تعتزم حظر السجائر الالكترونية ذات الاستخدام الواحد بسبب شعبيتها بين المراهقين