عرب لندن 

حصلت جامعة إمبريال كوليدج لندن على المرتبة الأولى تصنيفات الجامعات البريطانية المتعمقة، بينما جاءت أكسفورد في المرتبة الثانية وكامبريدج في المرتبة الثالثة.

وبحسب ما ذكرته صحيفة الديلي ميل "Daily Mail" أوضحت القائمة التي نشرتها ميل أونلاين يوم أمس السبت، أن فوز إمبريال بالمرتبة الأولى يعتبر انتصاراً نادراً على الجامعات العريقة الأخرى، حيث إنه ومنذ 30 عاما كانت الجامعات الأخرى هي من تتصدر المرتبة الأولى. 

وأشارت البيانات إلى أن جامعة إمبريال المتخصصة في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات والطب والأعمال التجارية، باتت تستقبل أكثر من 21.000 طالب جامعي وطلاب دراسات عليا يقيمون في جنوب كنسينغتون، لندن، والعديد من المواقع الأصغر في جميع أنحاء العاصمة.

وكانت جامعة إمبريال كوليدج لندن، قد حصلت على المركز السادس في قائمة أفضل الجامعات في العالم. ويذكر أن الجامعة تتبع النظام التعليمي القائم على الأبحاث، مما يعكس أن الطلاب يخوضون تجربة تعليمية واقعية، تناقش التحديات والمشكلات التي تواجه العالم، مع التطبيق العملي لهذه الأبحاث.

ويذكر أن جامعة إمبريال تتمتع بأفضل سجل من حيث وظائف الخريجين، حيث حصل 96.5% من خريجيها على وظائف "تتطلب مهارات عالية". كما حقق طلاب جامعة إمبريال أيضًا أعلى متوسط ​​راتب مشترك قدره 35 ألف جنيه إسترليني بعد التخرج.

وتضمنت تصنيفات The Mail الجديدة والتي تحمل دليل الجامعات الشامل، ملفات تعريف لأكثر من 131 جامعة وتحليلًا متعمقًا لنقاط القوة والضعف لديها. واستندت التصنيفات إلى 12 مؤشرا رئيسيا للأداء.

وأوضحت البيانات أن 59% فقط من الطلاب الجامعيين لدى جامعة كامبريدج الذين كان من المفترض أن يتخرجوا هذا الصيف، تمكنوا من فعل ذلك. 

وتأتي هذه البيانات في الوقت الذي يواجه فيه قطاع الجامعات فترة صعبة، حيث وصلت أعداد الطلاب إلى مستويات قياسية، وديون الطلاب باتت مرتفعة أيضاً. ويذكر أن التغييرات في نظام القروض التي ستدخل حيز التنفيذ هذا الشهر ستعمل على تمديد فترة سداد القروض مما قد يحسن أوضاع الطلاب في الجامعات.

 

 

 

السابق "كوستا كوفي" تطالب عملاءها بإعادة أربعة من منتجاتها بسبب مخاوف من احتوائها على حجارة
التالي منظمات إغاثة بريطانية تطلق حملات عاجلة للتبرع للمتضررين من زلزال المغرب