عرب لندن 

أظهرت أحدث البيانات التي نشرتها مؤسسة Focus Material غير الربحية والقائمة على حملة إعادة التدوير، أن الممكلة المتحدة تتخلص من خمسة ملايين سيجارة إلكترونية في كل أسبوع، بزيادة قدرها أربعة أضعاف خلال العام الماضي.

وبحسب ما ذكرته شبكة بي بي سي "BBC" وجد البحث أن 17% فقط من الأشخاص الذين يدخنون السجائر الإلكترونية يقومون بإعادة تدوير السجائر الإلكترونية الخاصة بهم في صناديق إعادة التدوير الصحيحة.

وأوضحت مجموعة حملة إعادة التدوير أن السجائر الإلكترونية قد تتسبب في إشعال الحرائق في شاحنات القمامة ومرافق معالجة النفايات إذا لم يتم التخلص منها بشكل صحيح.

وأشارت Material Focus، إلى أن البالغين في المملكة المتحدة يشترون حوالي 30 مليون Vapes شهريا، وهي زيادة كبيرة تعكس النمو السريع في شعبية هذه المنتجات.

وقالت المؤسسة غير الربحية، "إن السجائر الإلكترونية التي يمكن التخلص منها، تحتوي على أسلاك نحاسية وبطاريات ليثيوم، وكلاهما مواد قيمة". وأضافت "أن البطاريات الموجودة في السجائر الإلكترونية التي يتم التخلص منها في عام واحد تحتوي على ما يكفي من الليثيوم لتوفير بطاريات لـ 5000 سيارة كهربائية".

وأكدت المؤسسة على ضرورة التخلص من هذه السجائر في صناديق مخصصة، في المتاجر أو مراكز إعادة التدوير، ومن هناك، يمكن نقلها إلى مرافق إعادة التدوير الخاصة حيث يمكن تفكيكها باليد.

ومن جانبه قال متحدث باسم Elfbar، العلامة التجارية للسجائر الإلكترونية التي يمكن التخلص منها، وهي الأكثر شعبية في المملكة المتحدة، "إن الشركة ملتزمة تماما بزيادة معدلات إعادة التدوير" والعمل على وضع الآلاف من نقاط إعادة التدوير في منافذ البيع بالتجزئة، وزيادة إمكانية إعادة تدوير منتجاتها".

 

 

 

السابق موجز أخبار بريطانيا الجمعة: 8 سبتمبر/ أيلول 2023
التالي بريطانيا تحيي الذكرى الأولى لوفاة إليزابيث الثانية