عرب لندن 

جددت هيئة تنشيط السياحة الأردنية (JTB) وشركة الطيران الأيرلندية منخفضة التكلفة رايان إير اتفاقية تعاونهما حتى عام 2028.

حيث إنه وبموجب هذا الاتفاق، زيادة 4 خطوط جديدة للشركة إلى الأردن، ليبلغ عدد الخطوط المسيرة إليها 25 خطاً. ويعني هذا ارتباط الأردن مع 12 مدينة أوروبية.


وبموجب الاتفاقية ستكون هناك ثلاثة خطوط جديدة ستربط عمّان مع بيزا الإيطالية وبروكسل البلجيكية ومرسيليا الفرنسية، مضيفا أن هناك خط رابع سيربط بين مدينة العقبة ومدريد الإسبانية.

وأشارت صحف ووكالات أردنية محلية إلى أن كلاً من وزير السياحة والآثار ورئيس مجلس السياحة الأردني مكرام كيسي، والرئيس التنفيذي لشركة رايان إير، وإدي ويلسون، والدكتور. عبد الرزق العربية، المدير الإداري لشركة JTB حضروا حفل توقيع الاتفاقية. 

ومن جانبه أكد كويسي أن المملكة شهدت تحولا إيجابيا في السياحة الداخلية في السنوات الأخيرة بعد فترة جائحة كورونا؛ بسبب الرحلات الجوية منخفضة التكلفة، وبالتالي جذب السياح إلى الأردن.

وقال كويسي "هذه الاتفاقية ستساهم بشكل كبير في زيادة أعداد السياح في المملكة الأردنية الهاشمية خلال الفترة المقبلة".

وبدوره، عبر الرئيس التنفيذي لشركة رايان إير عن سعادته بتجديد التعاون مع الأردن، الذي بدأ قبل خمس سنوات، مما سيؤدي إلى زيادة عدد الطرق المؤدية إلى المملكة.

ويذكر أن رايان إير أطلقت أول رحلة لها إلى الأردن في 27 مارس 2018، ومنذ ذلك الحين، وصل ما مجموعه 715,660 راكبا إلى عمان، عبر مطار الملكة علياء الدولي.

 

 

 

وأشارت البيانات إلى أنه ومنذ بداية هذا العام حتى 31 يوليو 2023، وصل ما مجموعه 135.255 راكبا إلى عمان عبر مطار الملكة علياء الدولي.

 

 

 

 

السابق شرطة لندن تغلق تحقيقا بشأن الصندوق الخيري للملك تشارلز الثالث
التالي إيلون ماسك: منصة X قد تفشل