عرب لندن 

قضت قاضية الهجرة واللجوء البريطانية، سوزان ميشيل كيبيدي، بترحيل طالب لجوء اعتدى جنسياً على فتاة بعد دخوله المملكة المتحدة بشكل غير قانوني.

وبحسب ما ذكرته صحيفة ذا صن "The Sun" خسر طالب اللجوء الذي لم يتم الكشف عن اسمه معركة قضائية استمرت ثلاث سنوات ليتمكن من البقاء في المملكة المتحدة. 

وأوضحت المحكمة أن طالب اللجوء العراقي ادعى بأنه شاذ جنسياً "مثلي الجنس" ليتجنب إثبات التهمة عليه ولضمان عدم ترحيله من بريطانيا. 

ومن جانبها قالت القاضية سوزان ميشيل كيبيدي، "من غير المعقول أن طالب اللجوء رغب في إخفاء مثليته الجنسية، في عام 2018 عندما أكمل استبيان اللجوء الخاص به". وأضافت "ادعى طالب اللجوء أيضاً أنه سيواجه خطرًا إذا عاد إلى العراق لقوله إن والده انضم إلى داعش".

وبحسب المحكمة، فإن طالب اللجوء قال "إنه يهودي، وسيكون في خطر إذا عاد إلى العراق، وهي دولة إسلامية".

وأشارت القاضية سوزان ميشيل كيبيدي، إلى أن طالب اللجوء اختلق روايته من جميع النواحي ليحاول تعزيز طلب اللجوء الذي قدمه في بريطانيا. 

ويذكر أن المتهم كان قد سُجن لثلاث سنوات بدءًا من عام 2019 بتهمة الاعتداء الجنسي على فتاة تبلغ من العمر 12 عامًا في عام 2018، وهو ذات العام الذي تسلل فيه إلى المملكة المتحدة. وأُدين طالب اللجوء بتحريض طفل على الانخراط في نشاط جنسي والاعتداء جنسيا على فتاة دون سن 16.

 

 

 

 

 

السابق بريطانيا: السجن 9 سنوات لسائق مخمور دهس طفلتين وتركهما دون مساعدة
التالي اسكتلندا: وفاة أربعيني بعد سقوطه من سفينة سياحية يعمل على متنها